الاحتلال الصهيوني يدفن مرضى ونازحين أحياء بعد دهس خيامهم بالجرافات في ساحة مستشفى "كمال عدوان" بغزة

ghaza.jpg
16/12/2023 - 19:53

قالت تقارير إعلامية, اليوم السبت, أن قوات الاحتلال الصهيوني دفنت مرضى ونازحين أحياء بعد دهس خيامهم بالجرافات في ساحة مستشفى "كمال عدوان", بشمال القطاع.

وقدرت ذات المصادر, عدد الأشخاص الذين تعرضوا للدهس قبل دفنهم أحياء بنحو 20 شخصا, موضحة أن المستشفى دمر بالكامل وتستهدف قوات لاحتلال كل شيء يتحرك في محيطه.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني, ارتكاب المجازر اليومية في حق المدنيين في قطاع غزة, حيث استهدفت دباباته اليوم, محيط مستشفى "المعمداني" وسط مدينة غزة إلى جانب تدمير مستشفى "كمال عدوان".

 و استشهد ,اليوم السبت, 14 فلسطينيا على الأقل في غارة جوية استهدفت عدة منازل في جباليا شمال قطاع غزة, في اليوم الـ71 من العدوان المدمر على القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة وأشارت التقارير إلى سقوط عدد من الضحايا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية, في آخر تقرير لها, بأن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من 19088, والجرحى إلى نحو 54450, منذ بدء العدوان الصهيوني لشامل على قطاع غزة والصفة الغربية في السابع أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة, أن نحو 18800 فلسطينيا ارتقوا في قطاع غزة, 70% منهم من النساء والأطفال, كما أصيب أكثر من 51 ألف فلسطينيا, مع وجود عدد كبير في عداد المفقودين. وفي الضفة الغربية بما فيها القدس, استشهد 288 فلسطينيا وأصيب 3450, من بينهم ما لا يقل عن 535 طفلا, كما أصيب 84 فلسطينيا آخر على يد مليشيات المستوطنين.

وتعد سنة 2023 الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية منذ سنة 2005, حيث بلغ عدد الشهداء من بداية السنة الجارية 496 شهيدا.