وهران: السيد عطاف يجري محادثات منفصلة مع وزيري خارجية أنغولا و أوغندا

عطاف
18/12/2023 - 13:09

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، اليوم الاثنين بوهران محادثات ثنائية مع وزير الدولة للشؤون الخارجية لأوغندا هون جون ماليمبا.

وقد جرت هذه المحادثات على هامش مشاركة الوزيرين في أشغال الندوة العاشرة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا التي تحتضنها وهران.

وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندي في تصريح للصحافة إلى أن اللقاء مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج كان "وديا" وتم التحادث خلاله حول ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وأوغندا وتكثيف المشاورات السياسية وتنمية المبادلات الاقتصادية بين البلدين.

 الجزائر-أنغولا: علاقات تقليدية وممتازة يتعين  إثراؤها أكثر

في نفس السياق ،أبرز وزير الشؤون الخارجية لجمهورية أنغولا أنطونيو تيتي اليوم الاثنين بوهران أن العلاقات الثنائية بين الجزائر وأنغولا تعد تقليدية وتاريخية وممتازة "ونريد إثرائها أكثر".

وقال الوزير الأنغولي في تصريح للصحافة عقب المحادثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف على هامش الندوة العاشرة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا التي تحتضنها وهران: "لقد تطرقنا للعلاقات بين الجزائر وأنغولا والتي تعد علاقات تقليدية وتاريخية وممتازة".

وأضاف السيد تيتي قائلا: "لقد استعرضنا مسار علاقاتنا والآفاق التي نريد إطلاقها من أجل مواصلة إثرائها أكثر" عبر تعزيز هذه العلاقات من خلال التعاون الاقتصادي بين البلدين والشعبين الصديقين.وأشار وزير الشؤون الخارجية لجمهورية أنغولا إلى أنه تم تناول خلال هذه المحادثات أيضا مسار وهران وهو "مسار نوليه أهمية بالغة بالنظر لإسهامه في تحليلنا كقارة إفريقية بشأن قضايا السلم والأمن"

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios