السيد بغالي: "الإذاعة الجزائرية فاعل أساسي في مرافقة المؤسسات الناشئة"

capture_decran_2023-12-19_162939.png
19/12/2023 - 16:28

في الذّكرى الـ 15 لانطلاقها نظمت إذاعة الجزائر من البويرة يوما دراسيا تحت عنوان "الإذاعة فاعل أساسي في مرافقة المؤسسات الناشئة وتحقيق التنمية الشاملة".

وفي كلمته الافتتاحية، أفاد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، هذا الثلاثاء بأن الإذاعة فاعل أساسي في مرافقة المؤسسات الناشئة وتحقيق التنمية الشاملة ولها دور كبير في ربط الصلة بين إبداع الشباب وأفكارهم وبين المؤسسات المنتجة سواء كانت خاصة أو عمومية مؤكدا أن كل المحطات الجهوية والقنوات الوطنية لها مساحات لهذا النوع من التواصل.

ودعا بغالي، القنوات الوطنية والإذاعات الجهوية لمضاعفة الفضاءات التي يلتقي فيها الشباب والمؤسسات الاقتصادية، قائلا " يجب الإلحاح على المؤسسات الاقتصادية لحضور الفضاءات المتعلقة بالشباب ذو الأفكار النامية " مؤكدا أن المؤسسات الناشئة صارت واقعا ملموسا

وشدد المدير العام للإذاعة الوطنية على كل الصحفيين في كل مواقع العمل أن يجعلوا من هذه الفكرة خيارا استراتيجيا في شبكاتهم البرامجية.

وحمل المدير العام للإذاعة الوطنية كل القنوات الإذاعية والإذاعات الجهوية مسؤولية حماية هذه الأفكار والشباب مضيفا إلى ان ترك الشباب لأفكارهم ومصائرهم يعتبر جريمة في حق مشارعهم وحق الوطن الحبيب.

اليوم، يقول المدير العام "المؤسسات الناشئة في الجزائر واقع ملموس بفضل إلحاح رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون عليها مشيرا إلى أن مستقبل الجزائر لا يمكن أن يكون بعيدا عن فكرة الشباب، الأفكار الخلاقة المؤسسات الناشئة والإبداع ".

وأشار بغالي إلى الأفكار التي عرضت في معرض المؤسسات الناشئة والمشاريع المبتكرة لحاملي المشاريع بالمركب السياحي AB PARC بمدينة البويرة، قائلا إنها " أفكار تدفعنا للفخرو التفكير بأن المؤسسات الناشئة ليست حبيسة الصالونات في الجزائر العاصمة، لكنها فكرة عرفت لها طريقا إلى كل جامعات الجزائر وإلى كل ولايات وشباب الجزائر و الدليل ما تم رؤيته صباحا في المعرض من أفكار جميلة تعد بمستقبل رائعا لهذا البلد ".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios