النائب قصري: خطاب رئيس الجمهورية للأمة أمام البرلمان حدث كبير في تاريخ التجربة السياسية للجزائر

مسعود قصري 25.12.2023
25/12/2023 - 10:50

قال مسعود قصري، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني إن الخطاب الذي يوجهه اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للأمة عبر غرفتي البرلمان يعد حدثا كبيرا في تاريخ التجربة السياسية للجزائر لأنه  يرسي تقليدا دستوريا  محمودا و معمولا به في دول عديدة .

وأوضح قصري لدى مشاركته ضمن برنامج " ضيف الصباح " للقناة الأولى للإذاعة الجزائرية أن خطاب رئيس الجمهورية سيكون فرصة لتقييم مرحلة الأربع سنوات من عهدته الانتخابية الأولى و  كل ما تحقق من إنجازات و التزامات، إضافة إلى  التحديات التي تواجه الجزائر داخليا و إقليميا خلال سنة 2024 .

و اعتبر ضيف الإذاعة بأن دعوة البرلمان بغرفتيه من أجل الإ نعقاد من قبل رئيس الجمهورية هي رسالة تقدير لدور هذه المؤسسة في المناقشة والمصادقة على النصوص القانونية التي بادر إليها رئيس الجمهورية من أجل قيادة مشاريع الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

و استطرد قائلا ، "البرلمان اليوم يحظئ بكامل الشرعية خاصة بعد أن تخلصت هذه المؤسسة من المال الفاسد و يساهم من خلال الدبلوماسية االبرلمانية في التقارب مع مختلف البرلمانات الشقيقة و الصديقة  و الدفاع عن القضايا العادلة و الشعوب المضطهدة."

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios