رئيس الجمهورية: أتخذ من الحوار البنّاء نهجاً للعمل ومن المصارحة ثقافةً لتسيير الشأن العام

تبون أمام غرفتي البرلمان
25/12/2023 - 14:14

أبرز رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، أنّه قطع على نفسه منذ أن حمّله الشعب مسؤولية قيادة البلاد أن "يتخّذ من الحوار البنّاء نهجاً للعمل ومن المصارحة ثقافةً لتسيير الشأن العام.

جاء ذلك لدى إلقائه خطاباً للأمة أمام البرلمان بغرفتيه مجتمعتين، بمناسبة إشرافه على افتتاح أشغال الدورة غير العادية للبرلمان.

وقال رئيس الجمهورية: "أعبّر لكم عن افتخاري بتواجدي اليوم أمام ممثلي الشعب اللبنة الأولى في إعادة البناء المؤسساتي التي كنّا نطمح إليها في جزائرنا الجديدة".

وحرص رئيس الجمهورية على التشديد: "أشهد لكم بالنزاهة وأنكم أول برلمان انتخب بعيدا عن المال الفاسد، فهنيئاً لنا جميعاً بهذا البرلمان".

وفي مقابل إنحنائه بإجلال أمام أرواح شهدائنا الأبرار الذين بذلوا دماءهم الزكية من أجل تحرير هذا الوطن المفدى، فإنّ رئيس الجمهورية وجّه "تحية الإكبار لمن سار على دربهم وبقي وفيا لرسالة الشهداء الخالدة من أجل رفعة هذا الوطن وخدمة مصالحه وإعلاء كلمته".

وانتهى رئيس الجمهورية إلى أنّ "هذا الخطاب يأتي على غرار عرض بيان السياسة العامة للحكومة أمام البرلمان الذي التزمنا به ونفذناه طبقا لدستور الجزائر الجديدة بعدما كان في وقت سابق يُعرض حسب النزوات".

يُشار إلى أنّ خطاب رئيس الجمهورية سيبثّ كاملاً في حدود الـ 20.30 سا على قنوات التلفزيون الجزائري.