عشرات الشهداء والجرحى إثر تواصل قصف الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

غزة
29/12/2023 - 09:49

 

عشرات الشهداء والجرحى إثر تواصل قصف الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

 

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين, اليوم الجمعة, أغلبهم من الأطفال والنساء, جراء غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة في اليوم ال 84 من العدوان الصهيوني, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها, بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية استهدفت عددا من منازل المواطنين فوق رؤوس ساكنيها ومساجد, وسط وجنوب قطاع غزة.

واستشهدا 11 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة في منطقة الفخاري شرق خان يونس.

وتواصل طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته قصف مناطق واسعة من محافظة خان يونس وتحديدا المنطقة الشرقية منها.

وفي مدينة رفح جنوبا, استشهد وأصيب عشرات المواطنين إثر قصف الاحتلال منزل عائلة في مخيم الشابورة, بعد أن استشهد ما لا يقل عن 20 مواطنا, إثر قصف صهيوني آخر استهدف أحد منازل المواطنين في رفح.

ووسط القطاع, شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسة غارات على مخيم المغازي, واستشهد 14 مواطنا في قصف منزلين على الأقل, إضافة إلى قصف مسجد الزعفران بالمخيم.

كما أطلقت مروحيات الاحتلال نيرانها أسلحتها الرشاشة اتجاه منازل المواطنين في المنطقة الوسطى.

وأفادت مصادر طبية, بوصول شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر استهداف الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت طائرة مسيرة منزلا بصاروخ في محيط مسجد الشهداء بمخيم النصيرات, تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة على ساحل المخيم وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة و الضفة الغربية إلى أكثر من 21 ألف شهيدا, وجرح نحو 55 ألفا آخرين, أكثر من 75 بالمائة منهم من النساءوالأطفال.