الرابطة الأولى موبيليس ..الداربي العاصمي ينتهي بالتعادل السلبي على طول الخط

USMA MCA
30/12/2023 - 10:30

 

انتهى لقاء الداربي العاصمي بين اتحاد الجزائر وغريمه التقليدي مولودية الجزائر بالتعادل السلبي (0-0), مساء اليوم الجمعة  بملعب 5 جويلية, لحساب الجولة ال11 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس  لكرة القدم, في الوقت الذي سجل فيه وفاق سطيف, ثاني فوز له على التوالي أمام  الجريح, مولودية وهران (1-0).

وأمام مدرجات مكتظة عن آخرها وفي وسط أجواء احتفالية كبيرة وأكثر من رائعة في  المدرجات صنعها انصار الفريقين, انتهى الداربي العاصمي رقم 96 بين الجارين  بالتعادل السلبي حيث لم نشاهد عروضا في مستوى الحدث الكروي الكبير وفشل  الفريقان في الوصول الي الشباك رغم بعض الفرص المحتشمة للتهديف من الجانبين.

وعلى ضوء هذه النتيجة, يواصل فريق "المولودية'' تصدر البطولة بأريحية (28  نقطة), في الوقت الذي يحتل فيه الجار, ''الاتحاد" المرتبة ال13 (8 نقاط) و ثلاث مقابلات متاخرة.

أما وصيف البطولة المحلية, شبيبة الساورة, فقد فشلت في تضييق الخناق على رائد  البطولة من جهة, وتوسيع الفارق عن أقرب الملاحقين من جهة أخرى, حيث اكتفت  بالتعادل في خرجتها إلى العاصمة, أمام نادي بارادو (0-0).

ورغم هذا التعادل, فإن شبيبة الساورة تواصل احتلالها للوصافة (19 نقطة), بينما يتواجد نادي الأكاديمية في الصف الرابع (16 نقطة) رفقة شباب بلوزداد,  شباب قسنطينة واتحاد خنشلة.

ومن جهته, تمكن نجم مقرة من تسجيل أول فوز له بعد أربعة تعثرات متتالية في البطولة المحلية, حيث أطاح بالجريح, اتحاد سوف بنتيجة 1-0.

وجاء الهدف الوحيد في اللقاء خلال مجريات الشوط الثاني بفضل اللاعب دحمان  (د65) الذي افتتح باب التسجيل عبر ركبة جزاء.

ويرتقي ''النجم'' إلى الصف الثامن (15 نقطة) بمعية مولودية البيض, جمعية  الشلف واتحاد بسكرة,  بينما أضحى اتحاد سوف الجريح يحتل المرتبة ال16 والأخيرة  (4 نقاط).

ولم يفوت وفاق سطيف فرصة خطف المرتبة الثالثة (17 نقطة), رغم صعوبة المهمة  التي كانت تنتظره أمام مولودية وهران التي تعاني منذ انطلاق الموسم.

وبعد شوط أول أبيض سلبي, تمكن 'الوفاق'' من افتتاح باب التسجيل عبر ضربة جزاء  نفذها اللاعب لحمري في الدقيقة ال62 من عمر اللقاء. 

الخسارة أمام ''الوفاق'' ستزيد حتما من تعقيد مهمة "الحمراوة" الذين يواجهون  صعوبات كبيرة في مسايرة وتيرة بطولة النخبةي كما يتضح من مركزهم الرابع عشر في  الترتيب برصيد 6 نقاط فقط, في انتظار إجرائهم للمباراتين  المتأخرتين ضد اتحاد  الجزائر وشباب بلوزداد بملعبي الأخيرين.

وعرفت هذه الجولة, فوز اتحاد الخنشلة أمام ضيفه جمعية الشلف (2-1) في الرمق  الأخير من عمر اللقاء.

فبعد أن افتتح أصحاب الدار, باب التسجيل عبر اللاعب أومويلي (د46), تمكن  الزوار من تعديل الكفة سريعا بفضل اللاعب كروم (د48).

ففي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء للتعادل الايجابي, تمكن ''الاتحاد'' من  خطف الفوز في الوقت بدل الضائع, حيث أضاف أومويلي مجددا الهدف الثاني (د90+2),  مهديا فريقه ثلاث نقاط في غاية الأهمية.

الفوز يضع الاتحاد في المرتبة الرابعة (16 نقطة), بينما أضحى ''الأولمبي''  يحتل المرتبة الثامنة (15 نقطة).

وفي الشرق الجزائري, تعثر اتحاد بسكرة (المرتبة الثامنة / 15 نقطة) داخل  الديار عقب تعادله أمام, نجم بن عكنون (1-1), الذي يحتل المرتبة ال15 (4  نقاط).

وتمكن الزوار من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال20 بفضل اللاعب زاوش, قبل  أن يعدل ''الاتحاد'' النتيجة بفضل زغنون (د45+4).

وانطلقت هذه الجولة سهرة الخميس بمباراة مقدمة جمعت شباب بلوزداد بضيفه شباب  قسنطينة (2-1), التي جرت بملعب 5 جويلية الأولمبي.

وسجل ثنائية النادي العاصمي, اللاعب   وامبا (د16, د66), بينما قلص للمثل نادي  سيرتا, اللاعب خالدي في الدقيقة ال72 من عمر اللقاء.

وعلى ضوء هذه النتيجة, التحق شباب بلوزداد بالصف الرابع (16 نقطة) رفقة  منافسه القسنطيني.

و تأجلت مباراة شبيبة القبائل/مولودية البيض إلى يوم الثلاثاء 16 يناير 2024. 

ومعلوم أن هذ الجولة قد تأجلت هذه الجولة التي كانت مقررة الأسبوع الماضي بعد قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) بتعليق كل النشاطات الكروية بعد  الحادث الأليم الذي تعرض له فريق مولودية البيض والذي أودى بحياة عنصرين من  الوفد الذي كان متوجها إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل برسم الجولة ال 11  من الرابطة الاولى المحترفة