وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي المنتدب لمسعد

إبراهيم مراد
31/12/2023 - 20:53

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، مساء اليوم الأحد على تنصيب الوالي المنتدب لمسعد الذي عين في إطار القرار الأخير لرئيس الجمهورية، القاضي بترقية سبع دوائر إلى مصاف ولايات منتدبة.

وخلال مراسم تنصيب الوالي المنتدب، عادل داودي، التي أقيمت بقاعة المحاضرات "الطاهر بلعكف" بحضور السلطات المحلية والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني، أبرز الوزير أن "هذا التعيين الذي أقره مؤخرا رئيس الجمهورية يهدف إلى ترقية المرفق العام والهيئات المعنية بتحسين حياة المواطن الذي يشكل أولوية من أولويات الرئيس".

وأكد مراد أن استحداث هذه الولايات المنتدبة يندرج ضمن مسعى "رئيس الجمهورية في خلق فضاءات جديدة تساهم في إقحام المواطن وجعله مصدرا للقرار بصفة فعالة لإحداث التنمية".

ولفت بالمناسبة إلى "المكاسب المحققة التي يجب الحفاظ عليها وتدعيمها من خلال ترقية الإنتاج الوطني وحماية حصانة الجزائر من المخاطر المحيطة بها والابتعاد عن التبعية للمحروقات والاستيراد من الخارج"، مضيفا أن قانون المالية "جاء ليتجاوب مع تطلعات المواطنين".

وقال الوزير أيضا أن البرنامج التكميلي من شأنه "توفير شروط التنمية بهذه الولاية المنتدبة والتكفل بانشغالات المواطنين وهو البرنامج النابع من رئيس الجمهورية لأنه يدرك ما يعانيه المواطن".

وبالمناسبة استعرض والي الجلفة، عمار علي بن ساعد، مؤهلات مسعد التي تم ترقيتها إلى ولاية منتدبة والتي لها مركز استراتيجي هام وتتضمن دائرتين وثماني بلديات، مذكرا أنها تتربع على مساحة 15530 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 343.222 نسمة وقد استفادت من غلاف مالي يندرج ضمن البرنامج التكميلي بقيمة تفوق 36 مليار دج لتمويل 77 عملية.

ومن بين العمليات النوعية التي سجلت لفائدة هذه الولاية المنتدبة، مشروع ربط بلدية قطارة بالغاز الطبيعي بغلاف مالي يتجاوز 4ر3 مليار دج، ويندرج ضمن المجهودات المبذولة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، كما سجل الوالي.

من جهته، تعهد الوالي المنتدب لمسعد أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة التنمية المحلية ويحرص على تقديم الإضافة للسكان والاستجابة لتطلعاتهم وذلك بتضافر جهود الجميع، قائلا : "سأعمل بمشاركة الجميع لإعطاء دفعة قوية للتنمية المحلية من خلال الالتزام بتجسيد خارطة طريق إنجاز البرنامج التكميلي".

للإشارة، فقد تقلد الوالي المنتدب لمسعد الذي تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة، العديد من المناصب الإدارية بداية من رئيس مصلحة بولاية تبسة ثم رئيس ديوان والي ولاية بشار ليعين بعدها رئيسا لكل من دوائر قديل بوهران ومغنية بتلمسان والشلف.

وعلى هامش مراسم تنصيب الوالي المنتدب، قام السيد مراد بزيارة تفقدية لموقع 100 مسكن، المخصص للإدارات العمومية و السكنات الوظيفية الخاصة بالولاية المنتدبة مسعد.