أمين غويري يصاب ويضيّع كأس أمم إفريقيا

أمين غويري
01/01/2024 - 12:37

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن إصابة المهاجم الدولي أمين غويري على نحو سيمنع هداف نادي ران الفرنسي من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقبة بكوت ديفوار بين الثالث عشر جانفي الجاري والحادي عشر فيفري القادم.

بحسب بيان نشرته (الفاف) على موقعها الرسمي، فإنّ الطاقمين الطبي والفني للخضر قرّرا بعد تشاور، تسريح غويري (23 عاماً)، وجرت الإشارة إلى ملف طبي أرسلته إدارة نادي "ران"، ما دفع ببلماضي إلى إعفاء غويري من السفرية إلى الطوغو ثمّ كوت ديفوار، من أجل السماح له بالتعافي على النحو الملائم.

ولم تُشر (الفاف) إلى ما إذا كان سيتم استبدال غويري في قائمة الـ 26، أم أنّ بلماضي سيكتفي بخمس وعشرين لاعباً في المغامرة القارية المقتربة.

حسرة غويري

أبدى غويري أسفه بعد تأكد غيابه عن "المونديال الأسمر"، وكتب غويري عبر خاصية (الستوري) على حسابه الرسمي في منصة (انستغرام)، قائلاً: "إلى كل مناصري المنتخب الجزائري وبشكل عام كل الشعب الجزائري، لم أكن أرغب أبدًا في كتابة هذه الأسطر، لكن لسوء الحظ أنني لن أشارك في كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الجزائري".

وأضاف: "ما حصل يمثّل حسرة حقيقية بالنسبة لي، لأنني كنت متشوقاً للمنافسة في هذه المسابقة وتمثيل بلدي، سأكون الآن أول الداعمين للأفناك، وأنا متأكد من أنهم سيجعلون شعبنا فخوراً".