أم البواقي: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تهريب أجهزة الاتصال اللاسلكية

أم البواقي: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تهريب أجهزة الاتصال اللاسلكية
03/01/2024 - 17:58

تمكن عناصر الدرك الوطني بأم البواقي من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في تهريب أجهزة الاتصال اللاسلكية، حسب ما أورده اليوم الأربعاء بيان لمصالح الدرك الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار المجهودات المركزة والمتواصلة في ملاحقة وتفكيك شبكات التهريب، تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في تهريب أجهزة الاتصال اللاسلكية".

وجاءت هذه العملية --وفقا للبيان-- بعد "استغلال معلومات مفادها محاولة تمرير كمية من أجهزة الراديو عبر إقليم الاختصاص، ليتم تكثيف عنصر التحري والاستعلام مع انتشار أمني بكل المحاور والمسالك وتكثيف عمليات المراقبة والتفتيش، مما سمح برصد المركبة محل المعلومة".

وسمح توقيف وتفتيش المركبة المشار إليها بالطريق الوطني رقم 102 بالمكان المسمى "مشتة المبدوعة" من العثور بداخلها على 122 جهاز حساس من نوع "بيوفنغ"، ليتم "فورا توقيف السائق واقتياده إلى مقر الفرقة. وبعد التحري معه، تم توقيف شخص آخر ينحدر من ولاية الجزائر".

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، سيتم "تقديم المشتبه فيهما (21 و42 سنة) أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة أم البواقي، فيما تسلم المحجوزات إلى الجهات المعنية"، وفقا لذات البيان.