حوادث المرور: هلاك 8 أشخاص وإصابة 352 آخرين في الـ 48 ساعة الأخيرة

حوادث مرور
22/01/2022 - 12:38

لقي ثمانية أشخاص حتفهم وأصيب 352 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال ال 48 ساعة الأخيرة.

جاء في بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، أنّه خلال اليومين الأخيرين، جرى "إسعاف وإنقاذ 64 شخصا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه عبر عدة ولايات من التراب الوطني، مع تسجيل بولاية الجلفة وفاة 03 أشخاص مختنقين بالغازات المحروقة المنبعثة من عادم السيارة المركونة داخل مراب لمسكن بمنطقة قوعار بلدية عين أنفقة".

وعلى مستوى ولايتي بجاية وتلمسان، قضى شخصان اختناقًا بغاز أحادي الكربون المنبعث من مدفأة بالمنزل العائلي الكائن بقريتي شلهاب في بلدية أميزور، والغرايمة في بلدية جبالة، تواليًا.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت وحدات الحماية المدنية عبر كافة التراب الوطني بـ  "138 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 29 عملية تعقيم عبر المنشآت والهياكل العمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع".