كورونا: اجراءات احترازية مشددة بمطار الجزائر الدولي على الوافدين من الخارج وسط ارتياح المسافرين

مطار الجزائر الدولي
22/01/2022 - 16:23

بعد تسجيل ارتفاع قياسي في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا والتأكد من أن حالات الإصابة  بالمتحور أو ميكرون كانت لمسافرين قادمين من الخارج إجراءات وقائية مشددة فرضت عبر المطارات ومنها المطار الدولي هواري بومدين حيث تم تجنيد أطقم طبية للكشف عن الحالات المصابة بالفيروس.

وأوضح المكلف بالمراقبة الصحية عبر الحدود الطبيب مصطفى في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الوافدين من الخارج يخضعون لعدة اجراءات للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا كقياس درجة الحرارة وإجراء اختبار الكشف عن كوفيد 19.

المكلف بالمراقبة الصحية عبر الحدود الطبيب مصطفى

 

 

 

هذا وتم تخصيص مخبر وطاقم مكون من 130 طبيبا للتكفل بالتحاليل الميكروبيولوجية "pcr" للمسافرين حيث أكد المشرف على المراقبة الصحية عبر الحدود بالمطار الدولي هواري بومدين مراد دبوب  على تخصيص قاعتين للمسافرين تضم الأولى 79 مكتبا والثانية 54 مكتبا لأخذ العينات لإجراء تحاليل الكشف عن كوفيد 19.

وأَضاف المتحدث أن نتائج التحليل تظهر في 5 دقائق وفي حال تسجيل حالات ايجابية يتكفل الطاقم الطبي للمطار بتطبيق الإجراءات اللازمة.

المشرف على المراقبة الصحية عبر الحدود بالمطار الدولي هواري بومدين مراد دبوب

 

 

 

 

من جهتهم أعرب المسافرون القادمون عبر رحلة باريس- الجزائر في ميكرفون القناة الإذاعية الأولى عن  ارتياحهم للتسهيلات المقدمة وحسن التنظيم أثناء اخضاعهم للتحاليل اللازمة التي لا تستغرق أكثر من 5 دقائق.

أصداء بعض المسافرين