شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة من غزة

غزة
18/01/2024 - 09:54

 استشهد عدد من  الفلسطينيين وأصيب آخرون، ليلة الأربعاء إلى الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال الصهيوني ومدفعيته جنوب ووسط وشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، باستشهاد

مواطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في مدينة رفح جنوبي القطاع، كما انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ عددا من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض أحد المنازل بمخيم الشابورة بعد تعرضه لقصف من طائرات الاحتلال.

وشنت طائرات الاحتلال غارات متفرقة على مدينة خان يونس جنوبي القطاع، ونسفت مربعا سكنيا جديدا وسط المدينة، كما قصف طيران الاحتلال مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، مخلفا دمارا هائلا.

وفي مدينة دير البلح وسط القطاع، استشهد ثلاثة مواطنين على الأقل وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين، كما استشهد وأصيب عشرات المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال عددا من المنازل بمدينة غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات على بلدة ومخيم جباليا شمالي القطاع.

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال

والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، فضلا عن تدمير مساحات واسعة من القطاع وتشريد 90 بالمئة من سكانه.