مباحثات جزائرية ألمانية للاستثمار في 5 مجالات طاقوية

عرقاب
21/01/2024 - 15:11

بحث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد بالعاصمة، مع وفد عن الشركة الألمانية " نيومان اند أيسر"، فرص الاستثمار في خمسة مجالات طاقوية.

وفقاً لبيان وزارة الطاقة والمناجم، تمّ خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة، "بحث فرص الأعمال والاستثمار بين مجمعات وشركات القطاع، على غرار سوناطراك وسونلغاز، والشركة الألمانية، في مجال معدات الصناعة الغازية والنفطية والبتروكيمياء والحلول التكنولوجية وتطوير الهيدروجين".

وبالمناسبة، رحّب الجانبان بالعلاقات "المتميزة" القائمة بين الشركات الوطنية والألمانية في مجال الطاقة والمناجم، حيث أكد عرقاب على "أهمية التعاون والشراكة التي تربط الشركات الجزائرية والألمانية".

وعرض الوزير فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها القطاع، مسلّطاً الضوء على أهمية تبادل الخبرات ونقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة وترقية المحتوى المحلي، وإقامة شراكات متبادلة المنفعة للجانبين.

من جهته، أعرب الوفد الألماني عن "الاهتمام الكبير" لمجمع "نيومان اند أيسر" لخلق وتحديد مشاريع ملموسة للتعاون خاصة في ظل وجود مناخ استثماري ملائم والثقة القائمة مع شركات قطاع الطاقة والمناجم"، يضيف المصدر ذاته.