قسنطينة : جمعية البركة تطلق مبادرة تبرع لأهالي غزة

اسناد الطفل والمرأة بغزة
23/01/2024 - 14:38

أطلقت جمعية البركة الجزائرية مبادرة لجمع تبرعات تضامنا مع سكان غزة الفلسطينية تحت شعار "اسناد الطفل والمرأة بغزة".

على هامش انطلاق حملة التبرعات المالية بالعيادة الطبية الخاصة يحي بوكرو زواغي بمدينة قسنطينة، أوضحت عضوة المكتب الوطني للجمعية المذكورة، الدكتورة جبارية قربي، أنه تم فتح باب التبرعات لفائدة الطبيين وشبه الطبيين والقاصدين لهذه العيادة ودعوتهم للمساهمة في جمع التبرعات المالية لصالح سكان غزة بفلسطين المحتلة.

وأضافت المتحدثة أنّ هذه المبادرة تستهدف أساسا منتسبي قطاع الصحة بالولاية على غرار الأطباء وشبه الطبيين والإداريين لدعم القطاع الطبي بفلسطين الذي يعاني منتسبوه من غياب تام لأساسيات المعيشة لعائلاتهم وكذا مختلف المستلزمات الطبية.

ودعت قربي كافة المواطنين إلى "التجاوب مع هذه المبادرة والمساهمة في إنجاحها تضامنا مع أهالينا الفلسطينيين الذين يعيشون أحلك أيامهم جراء العدوان الصهيوني من خلال قصف منازلهم وقتل وتشريد أبنائهم حيث وضعت كافة الأرقام والحسابات البريدية والبنكية لضمان السير الحسن للعملية".

من جهته، أبرز نبيل بوكرو، مدير مصحة بوكرو، أنّ هذه المبادرة تعدّ "همزة وصل بين الأطقم الطبية الجزائرية و نظيرتها الفلسطينية"، مؤكدا دعمه الكامل لنصرة القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية كل فرد جزائري.

وأكّدت المتحدثة باسم جمعية البركة، أنّ حملة جمع التبرعات بالمصحة شهدت إقبالاً كبيراً من طرف طاقمها الطبي والطواقم الطبية المتواجدة عبر عاصمة الجسور