منظمة الصحفيين الرياضيين: لا للتشويش على العلاقات الجزائرية الموريتانية الممتازة

الجزائر موريتانيا
23/01/2024 - 15:37

شدّدت المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، اليوم الثلاثاء، على أنّ المنشور المتداول حول منتخب موريتانيا لكرة القدم (المرابطون)، "زائف"، ورفضت المنظمة محاولة "آلة التضليل" التشويش على علاقات الجزائر وموريتانيا الممتازة.

جاء في بيان للمنظمة "تفاجؤها" بما جاء في بيان للاتحاد الموريتاني لكرة القدم، جرى فيه "اتهام بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة بنشر "أخبار زائفة" تخص منتخب المرابطين".

وأبرزت المنظمة أنّه "حرصاً منها على رفع كل لبس ولغط، وإظهار الحقيقة كاملة، قامت بتحرٍ وتدقيق في المنشور" الزائف"، وتأكّدت أنّ مصدره ليس وسيلة إعلام جزائرية خاصة كانت أو حكومية" .

ودعت المنظمة "كل الزميلات والزملاء في مختلف وسائل الإعلام إلى الحيطة والحذر من السقوط في فخ المحاولات البائسة للتشويش على العلاقات الممتازة بين الجزائر وموريتانيا حكومةً وشعباً" .

وحرصت المنظمة على مناشدة "الأشقاء في موريتانيا بعدم الانسياق وراء آلة التضليل المارقة التي تسعى في كل مرة إلى الإساءة للجزائر وضرب مصداقية صورتها وسمعتها" .

وانتهت المنظمة إلى أنّها "تؤمن إيماناً راسخاً بأنّ المواجهات الرياضية بين الجزائر وموريتانيا - مثلما جرت العادة - لن تكون سوى فرصة جديدة لتعزيز وتوطيد أواصر المحبة والأخوة بين الأشقاء والسموّ بها".