حماس :قرار العدل الدولية "خطوة في الاتجاه الصحيح"

قرار العدل الدولية "خطوة في الاتجاه الصحيح"
26/01/2024 - 16:23

وصفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، اليوم الجمعة،قرار محكمة العدل الدولية بخصوص العدوان الصهيوني على غزة "بالخطوة في الاتجاه الصحيح" في سياق عدم السماح للاحتلال بالافلات من العقاب.

وقال يوسف حمدان،ممثل حركة "حماس"بالجزائر،في رد فعل أوّلي وفي تصريح لإذاعة الجزائر الدولية،انّ القرار خطوة في اتجاه عدم السماح للاحتلال بالإفلات من العقاب وفي اتجاه ادانة الاحتلال على جرائمه التي ترتكب في حق الانسانية وفي اتجاه تحميل الاحتلال لمسؤوليته أمام هذه الجرائم المتواصلة وتحميل شركاء الاحتلال هذه المسؤولية.

يوسف حمدان،ممثل حركة "حماس"بالجزائر
 

 

 

 

 

وأضاف حمدان أنّه لا يجب ان ننسى أنّ الولايات المتحدة الامريكية قد استبقت قرار المحكمة بتزويد الاحتلال بدفعة جديدة من السلاح التي يقتل بها الشعب الفلسطيني وترتكب بها هذه الجرائم.

وأضاف حمدان أنّ هذه الادانة ليست موجهة للجيش الصهيوني الذي وصفه بالجيش النازي،بل هي ادانة كذلك لكل من يدعم هذا الاحتلال.

فهذا القرار ،يضيف يوسف حمدان،يمكن ان يبنى عليه من اجل عدم السماح للاحتلال بالإفلات من العقاب كما يؤكد أهمية كل المسارات التي يتوجب الاشتغال عليها للوقوف الى جانب الحق الفلسطيني بما في ذلك المسارات الاعلامية والقانونية أو السياسية وكذا المسارات الاغاثية والانسانية.

ودعا ممثل حركة حماس بالجزائر،يوسف حمدان،الى ضرورة تكاثف كافة الجهود والقوى والضمير الانساني من أجل معاقبة الاحتلال على جرائمه وايقاف المجازر التي ترتكب في حق الانسانية والشعب الفلسطيني وتحميل الاحتلال مسؤولية هذه الجرائم التي لن تتوقف بمجرد صدور هذا القرار .

 وقال يوسف حمدان،ممثل حركة "حماس"بالجزائر،إنّ العدو الصهيوني سيحاول التهرب من مسؤوليته تجاه هذه الجرائم و سيواصل الاستفادة من الدعم الامريكي  لمواصلة ارتكاب الجرائم وهو ما يتطلب،من الجميع المزيد من الضغط و المزيد من العمل في هذا المسار القانوني الدولي.

وكانت محكمة العدل الدولية،قد أمرت، اليوم الجمعة، الكيان الصهيوني باتخاذ كل الإجراءات المنصوص عليها لمنع التحريض المباشر على الإبادة الجماعية، و ضمان توفير الاحتياجات الانسانية الملحة في القطاع بشكل فوري وتفادي استهداف المدنيين و المنشأت في قطاع غزة.

ع.بوغرارة

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios