وهران: افتتاح الطبعة الـ 14 الصالون الدولي للسياحة والأسفار والنقل

صالون
20/02/2024 - 15:52

افتتحت فعاليات الطبعة الـ 14 للصالون الدولي للسياحة والأسفار والنقل ومعدات الفنادق  والإطعام اليوم الثلاثاء بمركز المؤتمرات "محمد بن أحمد" لوهران.  

ويشارك في هذه التظاهرة، التي افتتحت بحضور رئيس ديوان وزارة السياحة والصناعة التقليدية، عبد الحميد ترغيني ومستشار وزير القطاع، رشيد شلوفي والسلطات المحلية، أكثر من 250 عارضا في قطاعات السياحة والأسفار والفندقة والنقل ونظرائهم من دول أجنبية على غرار تونس وتركيا ومصر وجمهورية التشيك و قطر.

كما يحضر هذه الطبعة مختصون في مراكز الحجز والبنوك وشركات التأمين ومكاتب سياحية ومراكز تدريب في مهن الفندقة والسياحة إلى جانب مستثمرين في مجال المعدات الفندقية.

وقد خصص في هذا الموعد السنوي الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 23 فيفري الجاري جناحين الأول للسياحة والسفر والنقل وتجهيزات الفندقة والإطعام والثاني للمطابخ والمنسوجات والأفرشة ومنتجات الضيافة والحمامات والصناعة التقليدية.

ويسمح هذا الصالون بإبراز المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجزائر والحرف التقليدية والفندقة مع التركيز على الإنتاج الوطني وكذا الترويج إلى المقصد الجزائري وترقية السياحة الداخلية.

كما برمجت في هذه التظاهرة الاقتصادية المنظمة من طرف وكالة التظاهرات والاتصال "استرا" تحت رعاية وزير السياحة والصناعة التقليدية ووالي وهران لقاءات ثنائية بين العارضين وتنشيط محاضرات وعروض للطهي ومسابقات للزوار.