افتتاح معرض للمنتجات الفنية والتقليدية بالجزائر العاصمة

معرض
23/02/2024 - 15:27

افتتح مساء الخميس بالجزائر العاصمة معرضا كبيرا للمنتجات الفنية والتقليدية أنجزها حرفيون وفنانون من مختلف مناطق البلاد, بحضور جمهور غفير.

و قد شارك في هذا المعرض الذي نظمه المجلس الشعبي البلدي للجزائر الوسطى بساحة وأروقة البريد المركزي تحت شعار "تراثنا, فخرنا" حرفيون من مختلف ولايات الوطن اقترحوا مجموعة متنوعة من المنتجات التي تبرز المهارات التقليدية و الحرف القديمة تمثلت في منتجات أصلية.

و يقترح المعرض حلي و أواني نحاسية و فخارية و سجاد و ملابس تقليدية و حتى منتجات غذائية محلية (للبيع) على الزوار الذين توافدوا بأعداد كبيرة في هذا اليوم الأول من هذه التظاهرة.

و يقترح المعرض أيضا أعمال لفنانين تشكيليين ومصورين يشاركون في هذا المعرض الذي خصص فضاء للأعمال الأدبية و الإصدارات التي تغطي مجالات المعرفة المختلفة.

موازاة مع المعرض, يشمل هذا الحدث تقديم عروض من الموسيقى و الرقص لفرق تمثل العديد من الولايات إضافة إلى ورشات عمل في مجال الفنون التشكيلية.

و في اليوم الأول من هذا الحدث, حضر الجمهور عرضا فلكلوريا إضافة إلى مظاهرات و تمثيليات تسلط الضوء على التقاليد و الملابس الجزائرية التقليدية ممثلة من خلال الكراكو العاصمي و " الشدة" التلمسانية المدرجة في قائمة التراث المادي وغير المادي للإنسانية.

كما ستتميز هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تسمر إلى غاية 3 مارس بعرض أفلام تاريخية مقررة في قاعة السينيماتيك

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios