ندوة إعلامية مشتركة بين الإذاعة الجزائرية والموريتانية حول البعد الاستراتيجي لمعبر تندوف-ازويرات

ندوة إعلامية مشتركة بين الإذاعة الجزائرية والموريتانية
29/02/2024 - 22:10

في إطار جهود التعاون المشترك والتكامل البيني في المجال الإعلامي ، نظمت شبكة إذاعة موريتانيا أمس الأربعاء ندوة إعلامية مشتركة مع الإذاعة الجزائرية، هي الأولى من نوعها بين المؤسستين.

وتناولت موضوع المشاريع الإستراتيجية الإقتصادية والتنموية بين البلدين الشقيقين ، وذلك على خلفية إشراف قائدي البلدين فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ونظيره الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، الأسبوع الماضي ، على تدشين مشروع طريق تيندوف_ازويرات.

وقد استضافت إذاعة موريتانيا في استديوهاتها المركزية بالعاصمة نواكشوط ، المهندسة أم الخير المصطفى ، والتي أكدت في حديثها على قوة العلاقة بين البلدين ومايميزها من تعاونٍ مشترك على كافة الصعد والمجالات ، مبرزةً جهود رئيس الجمهورية الموريتانية ، في الدفع بهذ العلاقات الى آفاق أرحب وأكثر فاعلية لما يخدم مصالح البلدين ،من جانبه ضيف الإذاعة الجزائرية الدكتور هوراي تغرس ، أكد أن الطريق الجديد بين موريتانيا والجزائر كان حلماً واصبح حقيقة ، وأنه تجسيد حقيقي للإرادة السياسية لقائدي البلدين ، و يعزز مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين ، يضيف الضيف الجزائري .

وقد أشرف رئيس الجمهورية ، السيد عبد المجيد تبون، رفقة الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ، الخميس الماضي بولاية تندوف على تدشين المعبرين البريين الحدوديين الثابتين بين الجزائر و موريتانيا.

وينتظر أن يحقق هذا المشروع حركية تجارية كبيرة بين البلدين الشقيقين، ستنعكس إيجابًا على رفع وتيرة التنمية بالمناطق الحدودية، ومردودية اقتصادية لصالح البلدين الشقيقين.