السنغال وموريتانيا العضوان الجديدان في منتدى الدول المصدرة للغاز

01/03/2024 - 15:45


أعلن الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل، اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة، عن  قبول طلب  السنغال رسميا  بالانضمام  إلى عضوية المنتدى.

 و في كلمة له  في ختام  الاجتماع الوزاري الاستثنائي للمنتدى، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال ،وصف حامل  الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالناجح الدي  اتسم بالايجابية مشيرا إلى أن الاجتماع  عكس تضامن بلدان المنتدى ،حيث تمت المصادقة على المقترحات. 


 وأشاد  الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل  بتكريم   شركة سوناطراك التي قال بأنها تحظى بمكانة هامة لدى كل أعضاء المنتدى منوها بإنجازاتها.


وكان الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل  قد أكد اليوم  انضمام موريتانيا  للمنتدى و قال في كلمة له في أشغال المنتدى "أرحب بوزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني، ناني ولد أشروقه، أحدث عضو في المنتدى".
.
وأثنى حامل على التسهيلات التي قدمتها الجزائر من أجل عقد القمة السابعة، منوها بالدعم  الدي وفرته السلطات الجزائرية لافتتاح المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز، الذي  افتتح أمس الخميس بالجزائر العاصمة.


المركز الدولي للمؤتمرات : راضية زرارقة