وزير الداخلية يشيد باحترافية الأداء للمرأة في سلك الحماية المدنية

وزير الداخلية يشيد باحترافية الأداء للمرأة في سلك الحماية المدنية
09/03/2024 - 16:32

أشاد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, باحترافية الأداء التي برهنت عنها المرأة في سلك الحماية المدنية, فضلا عن تحليها بالشجاعة والاقتدار خلال مختلف التدخلات التي شاركت فيها ضمن الصفوف الأولى.

وخلال إشرافه على حفل بالوحدة الوطنية للتدريب والتدخل التابعة للحماية المدنية بالدار البيضاء, بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، ثمن الوزير "التواجد النوعي" للمرأة في سلك الحماية المدنية, مشيدا ب"الحس العالي للمسؤولية واحترافية الأداء" التي برهنت عنهما, فضلا عن تحليها ب"الشجاعة والاقتدار خلال مختلف التدخلات التي شاركت فيها ضمن الصفوف الأولى".

وأشار إلى أن هذا السلك يعد من "النماذج المشرفة" للبلاد, والتي تبرز من خلالها "المكانة التي اكتسبتها المرأة الجزائرية بفضل إرادتها وكفاءتها وتفانيها"، معربا عن فخره "للتعداد الهام للعنصر النسوي والاختصاصات التي تشارك فيها من التكوين إلى التدخل العملياتي والوقائي وصولا إلى الإغاثة والإسعاف الطبي والإجلاء الجوي وتدخلات مكافحة حرائق الغابات".

ولفت الوزير إلى أن "جل هذه المكتسبات المستلهمة من التزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, تجلت من خلال دسترة مبادئ المناصفة بين النساء والرجال في سوق الشغل وترقية تولي المرأة لمناصب المسؤولية في مختلف مؤسسات الدولة، بالموازاة مع إقراره لجملة من التدابير التحفيزية لولوج المرأة نسق التنمية الاقتصادية المستدامة".

وفي هذا الإطار, جدد الوزير "مواصلة مرافقة سلك الحماية المدنية ودعمه بالوسائل العصرية وتعزيز قدرات منتسبيه بهدف الرفع المستمر لجاهزيته لمجابهة مختلف المخاطر".

وعقب ذلك, أشرف السيد مراد رفقة المدير العام للحماية المدنية, العقيد بوعلام بوغلاف, على تقليد رتب وترقية عدد من نساء الحماية المدنية وتكريم إطارات من هذا السلك وكذا صحفيات من مختلف وسائل الإعلام.