مسعود بن دريدي :كل المواد الفلاحية موجودة في الأسواق وبكميات كبيرة في رمضان

bendridi
13/03/2024 - 11:31

أكد المدير العام للإنتاج الفلاحي والناطق الرسمي لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، مسعود بن دريدي هذا الأربعاء ان وزارة الفلاحة والتنمية الريفية قامت بعمل استباقي للتحضير للشهر الفضيل، مشيرا إلى ان كل المواد الفلاحية من أصل نباتي وحيواني موجودة في الأسواق وبكميات كبيرة خلال شهر رمضان الكريم.

وقال مسعود بن دريدي لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثانية ان "الدولة الجزائرية وضعت كل المجهودات لتوفير المنتوجات الفلاحية على مستوى الأسواق بأسعار في متناول المستهلك طيلة الشهر الفضيل".

مادة الحليب المبستر المدعم ...في رمضان

وأبرز المدير العام للإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة انه تم القيام مع  جميع القطاعات على غرار قطاع التجارة بعمل استباقي تمثل في وضع خارطة لتوزيع مادة الحليب على المستوى الوطني، خاصة الملبنات العمومية التابعة لمجمع جيبلي والمقدرة بـ 15 ملبنة والملبنات الخاصة بـعدد 112 ملبنة ، مشيرا إلى ان كل هذه الملبنات الموزعة على المستوى الوطني لها كمية من بودرة الحليب لإنتاجه ووضعه في متناول المستهلك.

وذكر بن دريدي بالزيادة  في كمية مسحوق الحليب لكافة الملبنات ابتداءا من الأشهر الماضية تحضيرا لشهر رمضان المعظم، مؤكدا ان الحليب موجود وبكميات كبيرة على مستوى كل المحلات.

وأضاف ضيف الثانية أنه" في حال وجود نقص أو تذبذب في مادة الحليب في أي ولاية من ولايات الجزائر، ستقوم في حينها لجنة منصبة على مستوى وزارة الفلاحة و التنمية الريفية تضم ممثلي كافة القطاعات بدراسة طلبات الولايات التي تشكو من النقص وبالتالي سيكون هناك إضافة في الكمية لتحقيق استقرار هذه المادة على مستوى تلك الولايات" .

تغطية السوق بالحوم الحمراء والبيضاء خلال شهر رمضان

وبخصوص اللحوم الحمراء والبيضاء أكد المدير العام للإنتاج الفلاحي أنها موجودة وبكميات كافية طيلة الشهر الفضيل وبأسعار معقولة، حيث وضعت استراتيجية من أجل وضع هذا المنتوج في متناول المستهلك. 

البقوليات ومادة السميد ...متوفرة وبالكميات المطلوبة

وقال بن دريدي إنه وبأمر من وزير الفلاحة والتنمية الريفية تم ضخ كمية إضافية  من القمح  الصلب لتحويلها  إلى سميد منذ شهر أكتوبر الماضي على مستوى وحدات تحويل المادة الأولية الخاصة والعمومية  لتوفير هذه المادة على مستوى المحلات التجارية لتكون في متناول المستهلك.

وأضاف أنه تم إسداء أمر من وزير الفلاحة إلى مدير العام للديوان الوطني للحبوب من أجل ضخ كميات كبيرة وكافية للحبوب الجافة من حمص وأرز وفتح نقاط بيع على المستوى الوطني لبيعها بأسعار معقولة.

وأكد الناطق الرسمي لوزارة الفلاحة انه تم تخزين مواد فلاحية ذات الاستهلاك الواسع على غرار مادة البطاطا والثوم والبصل خلال الأشهر الماضية تحضيرا للشهر الفضيل مشددا على أنها موجودة ومتوفرة على مستوى الأسواق بأسعار مدروسة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios