أخطاء طبية متعمدة و إهمال مقصود بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال

أسرى فلسطين داخل سجون الاحتلال
31/01/2022 - 21:42

قالت هيئة شؤون الاسرى و المحررين بفلسطين، اليوم الاثنين، إن إدارة سجون الاحتلال بمختلف المعتقلات تواصل سلسلة الجرائم الطبية بحق الأسرى المرضى والمصابين، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين الدولية التي تكفل حقوقهم كأسرى مرضى.

و أبرزت الهيئة الفلسطينية في تقرير لها ، أن سلطات الاحتلال تستهدف بشكل ممنهج ومقصود، الاسرى الفلسطينيين، و لا تتوقف عن الاستهتار بحياتهم والمماطلة بتشخيص ما يعانونه من أمراض وتركهم بلا علاج.

و أضافت بأنه في الكثير من الأحيان تحاول إدارة السجون تضليل الأسرى، وخداعهم بما يُصيبهم من أمراض، ناهيك عن ارتكاب الأخطاء الطبية بحقهم، والتعامل معهم بلا مسؤولية طبية أو مهنية.

و استدلت في حديثها عن ضحايا انتهاكات الاحتلال من الاسرى الفلسطينيين، بحالة الأسير علي حسان من مدينة قلقيلية، والقابع حاليا بمعتقل "نفحة"، مشيرة إلى أنه تعرض لخطأ طبي قبل 8 سنوات بعد إعطائه حقنة أفقدته القدرة على الحركة.

كما نقل تقرير الهيئة تفاصيل ما يعانيه الأسير محمود فارس (29 عاما) من بلدة دير استيا في محافظة سلفيت، المصاب منذ العام 2017 بسرطان في الغدد الليمفاوية، و لفتت الى انه خضع لعدة عمليات جراحية لاستئصال الأورام، كما خضع لعدة جلسات علاج كيميائي كان آخرها قبل 6 أشهر من اعتقاله.