الاتحاد البرلماني الدولي: مجلس الأمة يشارك في الدورة الـ 148 بدءاً من هذا السبت

برلمان دولي
19/03/2024 - 14:31

يشارك مجلس الأمة بوفد برلماني في أشغال الدورة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، المزمع انعقادها ابتداء من السبت المقبل بجنيف، والتي ستمتدّ إلى غاية السابع والعشرين مارس الجاري.

بحسب ما أورده بيان لمجلس الأمة، أفيد أنّه عشية الموعد، اجتمع رئيس مجلس الأمة بالوفد ودعا أعضائه إلى "ضرورة الارتقاء بمستويات أداء ممثلي البرلمان الجزائري في الفعاليات التي تنظمها هذه الهيئة البرلمانية العالمية العتيدة"، كما حثّهم على "استغلال آليات الدبلوماسية البرلمانية من أجل خدمة القضايا العادلة في العالم، والدفاع عن مصالح ومواقف الجزائر بما يتواءم والتوجهات الدبلوماسية الوطنية تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون".

وجدّد رئيس مجلس الأمة التنويه بتولي البرلمان الجزائري نيابة رئاسة اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، حيث دعا إلى "رسملة هذا المكسب البرلماني الهام، من خلال مضاعفة الجهود وإحراز النتائج".

وكان ممثلو مجلس الأمة في الاتحاد البرلماني الدولي شاركوا في اجتماع تنسيقي ترأسه نائب رئيس مجلس الأمة، نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، أحمد خرشي، تبادلوا خلاله المعطيات المتعلقة بالمشاركة المرتقبة للبرلمان الجزائري في هذه الدورة التي ستناقش هذا العام موضوع "الدبلوماسية البرلمانية، مدّ الجسور من أجل تعزيز السلم والتفاهم".

وسيكون مجلس الأمة ممثلاً في هذا الموعد بكل من: أحمد خرشي نائب رئيس مجلس الأمة نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، بالإضافة إلى الأعضاء فوزية بن باديس،كمال خليفاتي وعبد الرحمان قنشوبة.