رئيس الجمهورية مستقبلاً مجلس تجديد الاقتصاد: قيمة الاستثمارات بلغت 3950 ملياراً

استقبال تبون لكمال مولى
20/03/2024 - 16:53

أفاد اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بوفد من مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري، اليوم الأربعاء، أنّ قيمة المشاريع الاستثمارية في الجزائر، بلغت إلى غاية نهاية فيفري الأخير، ما لا يقلّ عن 3950 مليار دينار.    

جاء في اللقاء، أنّ مُجمل المشاريع الاستثمارية من نوفمبر 2022 إلى نهاية فيفري 2024، بلغت 6103 مشاريع بقيمة 3068 مليار دينار، مما سمح بخلق 150 ألف منصب شغل مباشر.
وبلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة 38 مليار دينار، في حين بلغت قيمة المشاريع الاستثمارية بالشراكة 844 مليار دينار جزائري.

وهنّأ رئيس الجمهورية مجلس تجديد الاقتصاد، الذي يقوده كمال مولى، على دورها المساهم في بناء الاقتصاد الوطني، وهو ما يجعلها تحظى بالثقة التامة للسيد الرئيس، وأيضا احترام الشركاء الأجانب، مثمّناً نجاحها في المساهمة في استقرار السوق الوطنية، و كل الفاعلين الاقتصاديين.

أزلام العصابة تلفظ أنفاسها الأخيرة

أكّد رئيس الجمهورية أن مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري هو منظمةٌ مواطناتية، بما تضمّه من أعضاء وطنيين ونزهاء، مشجّعا إياهم ومن خلالهم جميع المتعاملين الاقتصاديين على المضي قدماً، في تطوير الاقتصاد الوطني، رغم محاولات استهدافها وتشويه سمعتها من أزلام العصابة، التي تلفظ أنفاسها الأخيرة.