كرة القدم/ فيفا سيري (الجزائر 2024): منتخب أندورا يتعادل مع جنوب أفريقيا (1-1)

منتخب أندورا يتعادل مع جنوب أفريقيا  (1-1)
22/03/2024 - 10:21

تعادل منتخب أندورا لكرة القدم أمام نظيره لجنوب أفريقيا ليلة الخميس بملعب 19 ماي 1956 بعنابة بنتيجة (1-1) الشوط الأول (1-1) في المباراة الافتتاحية للدورة الدولية الودية "فيفا سيري 2024" التي تحتضنها كل من الجزائر العاصمة وعنابة.

و قد سجل الهدف لصالح أندورا اللاعب ريكاردو فرنانديز في (د5) فيما وقع هدف التعادل من جانب جنوب أفريقيا موكوانا إلياس (د 25).

و قد حاول لاعبو المنتخبين في هذه المباراة التي أدارها الحكم الجزائري، نبيل بوخالفة فرض الضغط على حامل الكرة في وسط الميدان، حيث تمركز فريق أندورا في البداية في منطقة الخصم  و ظهر بدفاع متماسك لحد ما و هجوم أكثر فعالية و تمكن من فتح باب التسجيل في الدقيقة الخامسة على إثر هفوة من حارس مرمى "البافانا بافانا"، ريكاردو غوس  و ذلك عن طريق مهاجم أندورا ريكاردو فرنانديز.

من جهته سرعان ما انتفض فريق جنوب أفريقيا و استرجع روحه الهجومية و واصل الضغط  على حامل الكرة خاصة على الجهة اليسرى إلى أن تمكن المهاجم موكوانا إلياس على إثر تسديدة مباشرة قريبة من منطقة العمليات من أن يسكن الكرة في شباك حارس أندورا غوماز و معدلا بذلك النتيجة في الدقيقة 25 .

بعدها تراجعت وتيرة اللعب رغم بعض المحاولات لجنوب أفريقيا لإضافة أهداف أخرى لاسيما في الدقيقة 44  لكن حارس مرمى أندورا غوماز تمكن من إنقاذ شباكه بصعوبة.

و قد استمرت سيطرة "البافانا بافانا" في الشوط الثاني دون أن تكلل بتسجيل أهداف، حيث فرض لاعبو المدرب هوغو بروس طريقة لعبهم و محاولة الضغط و بناء هجمات انطلاقا من وسط الميدان و التوغل من الجانبين، الأمر الذي دفع بمدرب أندورا  ألفاريز إحداث ستة تغييرات .

وقد رمى فريق جنوب أفريقيا بثقله في العشر دقائق الأخيرة بكامل محاولا التقدم في النتيجة، حيث خلق عديد الفرص التي كانت تفتقد للمسة الأخيرة في كل مرة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

و سيواجه فريق أندورا المنتخب البوليفي في ثالث مباراة مبرمجة خلال هذه الدورة الودية يوم الاثنين 25 مارس الجاري بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، فيما سيواجه جنوب إفريقيا المنتخب الوطني الجزائري في المباراة الرابعة و الختامية يوم الثلاثاء 26 مارس بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة).