طريق ميناء وهران-الطريق السيار شرق-غرب: تسريع وتيرة الأشغال وتسليمه وفق الرزنامة المحددة

وهران
25/03/2024 - 13:12

أكد والي وهران سعيد سعيود على ضرورة تسريع وتيرة أشغال مشروع الطريق الإجتنابي الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب في شطره الأول وتسليمه وفق الرزنامة المحددة شهر يونيو القادم ، حسبما أستفيداليوم الاثنين لدى مصالح الولاية.

وشدد السيد سعيود لدى ترأسه مساء أمس الأحد اجتماعا حول هذا المشروع -بحضور المدير العام والمدير الجهوي للجزائرية للطرق السيّارة والرئيس المدير العام للمؤسسة الجزائرية للمنشآت الفنية الكبرى ومدير شركة ماكيول التركية وشركات المراقبة التقنية ومدير الأشغال العمومية- على تسريع وتيرة أشغال الشطر الأول الممتد على مسافة 8 كلم وتسليمه وفق الرزنامة المحددة شهر يونيو القادم.

وقد قدم المدير الجهوي للجزائرية للطرق السيّارة أحمد رويني عرضا حول نسبة تقدم الأشغال التي بلغت 94 بالمائة حيث عرف هذا المنفذ المروري "الهام" الممتد على مسافة إجمالية تقدر ب 26 كلم والذي يتكفل بتجسيده مجمع جزائري-تركي تأخرا في الانجاز لأسباب تقنية تمثلت في تسجيل خمسة إنزلاقات للتربة والتي تمت معالجتها والتكفل بها نهائيا وكذا توسعة الطريق إلى ثلاثة مسالك .

ويشمل المشروع الذي ينجز بأحدث التقنيات، على خمس منشآت فنية منها نفق ذي منفذين على طول 930 متر وآخر بطول 1.580 متر وجسر بطول 680 متر وكذا انجاز طريق أخر فوق البحر وطريق سيار.

وسيسمح هذا الطريق الاجتنابي فور دخوله حيز الخدمة بإضفاء قيمة مضافة وديناميكية اقتصادية بعاصمة غرب البلاد والقضاء على الاكتظاظ المروري ومنح سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد ميناء وهران عبر الطريق القديم والتي يقدر عددها حاليا بحوالي 1.800 شاحنة يوميا.