الكيان أعدم 13 طفلاً فلسطينياً في مجمع الشفاء

مجمع الشفاء
27/03/2024 - 14:49

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن توثيقه إعدام جيش الاحتلال الصهيوني لـ 13 طفلاً فلسطينياً في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه خلال الأسبوع الأخير بقطاع غزة الذي يواصل مواجهة جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 173.

جاء في بيان للمرصد المذكور، أنّ الأطفال الـ 13 تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة و16 عاماً، وتعرضوا بشكل مباشر لإطلاق النار، في فصل جديد من مسلسل جرائم القتل التي يرتكبها الجيش الصهيوني الهمجي منذ السابع أكتوبر الماضي.

وأفيد أنّ جيش الاحتلال ارتكب ولا يزال، جرائم مروعة بشكل منهجي خلال وأكد المرصد أنّ هذه الجريمة هي انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي،  بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وبما يشكّل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية قائمة بحد ذاتها.

وزاد الجيش الصهيوني من عملياته العسكرية منذ أكثر من أسبوع داخل مستشفى الشفاء ومحيطه، بما في ذلك عمليات إعدام خارج نطاق القانون ضدّ المدنيين الفلسطينيين.

ولاحظ المرصد ذاته أنّ الأطفال الفلسطينيين يتعرضون لأخطر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحقهم، حيث باتوا لا يتمتعون بأي نوع من أنواع الحماية المقررة لهم بموجب القانون الدولي وأصبحوا هدفاً مباشراً ومتعمداً لجرائم القتل والإعدام والاستهدافات العمدية والعشوائية التي ينفذها جيش الاحتلال،  بالإضافة إلى كونهم ضحايا جرائم التجويع والحصار والحرمان من التعليم والرعاية الصحية ومقومات النجاة الأساسية وأصبحوا على شفير التهلكة بسبب هذه الجرائم الصهيونية.

وجدّد المرصد مطالبته المجتمع الدولي، بالتدخل الفوري والجاد لحماية المدنيين الفلسطينيين من جريمة الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال في القطاع منذ أكثر من خمسة أشهر واستخدام وسائل الضغط الحقيقية لإجباره على وقف جرائمه الخطيرة والمستمرة هناك،  بما في ذلك جريمته ضد مجمع الشفاء الطبي وجميع المنشآت الطبية وضمان امتثاله للقانون الدولي وما تنص عليه قواعد الحرب بشأن ضرورة ضمان حماية المدنيين وعدم استهدافهم تحت أي مبرر.

الجنائية الدولية مطالبة بالتحرك الفوري

أكد المرصد مسؤولية المحكمة الجنائية الدولية بالتحرك الفوري لمساءلة الاحتلال على جرائمه، التي تدخل ضمن اختصاص المحكمة وإعطاء الأولوية في العمل والتحقيق لما يجري في قطاع غزة،  نظرا لخطورة الجرائم المرتكبة هناك،  التي تمس بالسلم والأمن في العالم.

وشدّد على ضرورة التدخل الدولي لفرض التزام الكيان المحتل بقرار مجلس الأمن الصادر، الاثنين، والذي يلزمها بوقف إطلاق النار بشكل فوري والقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية في السادس والعشرين جانفي الأخير.

ومنذ السابع أكتوبر 2023، تسبّب العدوان الصهيوني الهمجي في ارتقاء أكثر من 32 ألف شهيد، فضلاً عن أزيد من 74 ألف مصاب، ونزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بما يعادل 1.9 مليون شخص، وصولاً إلى جريمة التجويع.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios