كرة القدم / الرابطة الثانية هواة/الجولة 21/: الملاحقون يقلصون الفارق مؤقتا عن المتصدرين

كرة القدم / الرابطة الثانية هواة/الجولة 21/: الملاحقون يقلصون الفارق مؤقتا عن المتصدرين

مووبل
30/03/2024 - 22:00

 

قلص الملاحقان رائد القبة ومولودية باتنة الفارق عن متصدري ترتيب مجموعتي وسط غرب ووسط شرق, على التوالي, لبطولة الرابطة الثانية هواة لكرة القدم, عقب الفوز المحقق أمام شباب غير العبادلة (3-2) ووفاق سور الغزلان (4-0) تباعا, برسم الجولة الـ21 التي جرت مساء اليوم السبت.

في مجموعة وسط غرب, نجح الوصيف رائد القبة في تجديد العهد مع الانتصارات بعد تعثرين (خسارة وتعادل)، وذلك بعودته بانتصار ثمين من ميدان شباب غير العبادلة بواقع (2-3)، في لقاء أشرف عليه المدرب المساعد عقب استقالة رزقي رمان من قيادة العارضة الفنية للفريق العاصمي.

ويبقى "القبيون" في مركز المطاردة برصيد 42 نقطة وبفارق خطوتين وراء المتصدر ترجي مستغانم (47 نقطة, ناقص مباراة) والمعفى بسبب خوضه مباراة الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر سهرة الجمعة وتأهله إلى ربع النهائي على حساب نصر حسين داي (1-1, 13-12 بركلات الترجيح).

من جانبه, عجز غالي  معسكر من حصد الفوز الثالث تواليا، حينما سقط بميدان جاره شباب تموشنت (3-2) في مقابلة محلية، لتستقر تشكيلة "الغالية" عند المركز الثالث برصيد 36 نقطة، في حين عزز منافسه فريق "الذئاب" مركزه في المرتبة الرابعة بمجموع 35 نقطة.

وشهدت هذه الجولة تعادلين بنفس النتيجة (1-1)، حيث انتهى لقاء بين وداد مستغانم (الخامس، 33 ن) و  شباب المشرية (الـ14، 22 ن)، وكذا المقابلة المحلية بين نجم القليعة (السادس، 31 ن) و الضيف وداد بوفاريك (العاشر، 26 ن).

وفي أسفل الترتيب، إزداد أولمبي المدية "غرقا" بتعرضه لخسارة جديدة بعقر دياره حينما سقط أمام أمل الأربعاء (2-3)، في لقاء ذو طابع محلي.

وبهذا يقبع أبناء عاصمة "التيطري" في المركز الـ16 والأخير بمجموع 12 نقطة فقط، في حين ارتقى "الأمل" إلى الصف الـ13 برصيد 23 نقطة.

وبالمجموعة الشرقية، استغلت مولودية باتنة استضافتها لوفاق سور الغزلان لتتغلب عليه بنتيجة عريضة (4-0), سمحت لـ"البوبية" برفع حصيلتها الى (44 ن) وتقليص الفارق بسبع خطوات عن المتصدر أولمبي اقبو (51 ن), المنشغل أمس الجمعة بلقاء ثمن نهائي الكأس أمام شباب بلوزداد (خسارة 2-0), في الوقت الذي تتعقد فيه مأمورية الوفاق في تحقيق البقاء (الصف 14, 18 ن).

وبالنسبة لصاحب الصف الثالث, شباب باتنة (37 ن) فقد عاد بتعادل من ملعب العلمة أمام المولودية المحلية (0-0), وهي النتيجة التي تقرب "البابية" أكثر فأكثر الى السقوط ببقائها في ذيل الترتيب ب15 نقطة وبست خطوات عن أول الناجين من الهبوط.

وفي الصراع على الابتعاد عن منطقة الخطر, لم يفلح فريقا هلال شلغوم العيد واولمبي المقرن في العودة بنتيجة مرضية, حيث انهزما خارج القواعد أمام كل من اتحاد ورقلة (1-0) و نجم التلاغمة (4-1) على التوالي. وهو ما يبقي الفريقين ضمن المرتبة الـ12 بمجموع 21 نقطة ولا يفصلهما سوى ثلاث نقاط عن الأندية المهددة بالنزول.

وفي بقية اللقاءات, استغل أصحاب الضيافة, جمعية عين مليلة  و اتحاد الحراش, عاملي الارض والجمهور ليحققا الفوز أمام اتحاد خميس الخشنة (3-0) و جمعية الخروب (2-1) تباعا. الأمر الذي يسمح لهما بالابتعاد مؤقتا عن المنطقة الحمراء, حيث يرتقي "الحراشية" الى الصف التاسع ب(25ن) والجمعية ضمن الركن الـ11 بمجموع 23 نقطة.

بالمقابل, تم تأجيل لقاءي مولودية قسنطينة (الصف 5, 29 ن) بالضيف والمتصدر أولمبي آقبو (51ن) ليوم الجمعة 5 أبريل (00ر15 سا) و شباب برج منايل (المركز 4, 32ن) باتحاد عنابة (المرتبة15, 16ن) ليوم الثلاثاء 23 أبريل (00ر15سا), بسبب خوض الأولمبي والاتحاد للدور ثمن نهائي كأس الجزائر.