بأمر من رئيس الجمهورية... وصول ثاني مساعدات الجزائر الإنسانية لغزة إلى مطار العريش

بأمر من رئيس الجمهورية... وصول ثاني مساعدات الجزائر الإنسانية لغزة إلى مطار العريش

مساعدات الجزائر لغزة
01/04/2024 - 17:39

حطّت صبيحة اليوم الاثنين بمطار العريش في جمهورية مصر العربية، طائرتان تابعتان للقوات الجوية الجزائرية، محمّلتان بثاني مساعدات الجزائر الإنسانية لقطاع غزة المحاصر بالعدوان الصهيوني الهمجي لليوم الـ 178 توالياً.

أتت الخطوة استكمالاً للسياق التضامني مع الشعب الفلسطيني الشقيق وبأمر من السيّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنّه جرى نقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق عبر طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية.

وقدّرت المساعدات الإنسانية بـ 168 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمواد الطيبة والخيم، ممنوحة من طرف الهلال الأحمر الجزائري ليتم إدخالها فيما بعد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

هذه المساعدات الإنسانية تمّ شحنها فجر اليوم إنطلاقا من القاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، حيث تأتي هذه العملية مرة أخرى لتعبر عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للعدوان المتواصل من قبل قوات الاحتلال.

وفي الخامس والعشرين مارس الأخير، حطّت طائرتان تابعتان للقوات الجوية الجزائرية، بمطار العريش في مصر، محمّلتان بـ 48 طناً من المواد الغذائية، التمور، الحبوب الجافة، العجائن وحليب الأطفال.

وتعبّر هذه المساعدات عن التزام الجزائر قيادة وشعباً بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

الصورة
1
الصورة
2
الصورة
3
الصورة
4
الصورة
5
الصورة
6
الصورة
7
الصورة
8
الصورة
9
الصورة
10
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios