إلقاء القبض على إرهابي وتوقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

إيقلف إرهابي
03/04/2024 - 13:05

ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على إرهابي ببرج باجي مختار، بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف،في حين تم توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية،وذلك في عمليات مختلفة نفذت في الفترة من 27 مارس إلى 2 أفريل الجاري،حسب ما جاء،اليوم الأربعاء،في حصيلة لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها،نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 02 أفريل 2024،عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

ففي إطار مكافحة الإرهاب،"ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على الإرهابي المسمى "أ.أ يحي" ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة،وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة،في حين تم توقيف عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين".

أما في إطار محاربة الجريمة المنظمة،و"مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا،أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر النواحي العسكرية،(33) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (14) قنطارا و(64) كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب،فيما تم ضبط (235386) قرصا مهلوسا".

وأضافت الحصيلة ذاتها،أن مفارز للجيش الوطني الشعبي،"أوقفت بكل من تمنراست،برج باجي مختار وجانت،(136) شخصا وضبطت (24) مركبة،(85) مولدا كهربائيا و(36) مطرقة ضغط،بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".

كما تم خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني،"توقيف (38) شخصا آخر وضبط (06) بنادق صيد،(44151) لترا من الوقود،(181) طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(44) قنطارا من مادة التبغ".

ومن جهة أخرى -يضيف ذات المصدر- "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (1788) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios