تشييع جثامين ضحايا انفجار عين ولمان في جو جنائزي مهيب

سطيف
02/02/2022 - 18:15

ووريت بعد عصر اليوم الأربعاء بمقبرة الحاج الشريف  بصالح باي (جنوب سطيف) جثامين الضحايا الثمانية للانفجار المتبوع بحريق الذي  وقع أمس الثلاثاء بمخزن للعطور و مواد التجميل ببلدية عين ولمان (جنوب سطيف)  الثرى في جو جنائزي مهيب .

و حضر مراسم تشييع جثامين الضحايا و هم أفراد عائلتي شقيقين ممثلين في  امرأتين بالغتين من العمر 35 و 38 سنة و 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و 16  سنة لقوا حتفهم مـتأثرين بحروق بليغة من الدرجة الثالثة و بالدخان الكثيف، جمع  كبير من المواطنين من عديد البلديات المجاورة .

كما حضر الجنازة رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، السيد كمال عبلة مرفوقا  بالسلطات الأمنية و العسكرية و القضائية و ممثلين عن المجلس الشعبي لبلدية عين  ولمان .

يذكر أن انفجارا متبوعا بحريق مهول قد وقع بعد ظهر أمس الثلاثاء بمنزل فردي  به مخزن للعطور و مواد التجميل و انتشرت ألسنة اللهب إلى الطوابق العلوية من  البناية و إلى 3 منازل مجاورة مخلفة 8  قتلى و 14 جريحا.

و خلف الحادث أيضا أضرارا مادية معتبرة باحتراق المواد التي كانت مخزنة وانهيار و احتراق أجزاء هامة من الطابق الأرضي و الطوابق العلوية بكل من  البناية التي اندلع بها الحريق و البنايات الثلاث المجاورة إلى جانب احتراق  كلي لمركبتين (سياحية و نفعية) دون تسجيل إصابات وسط المتدخلين، حسب مصالح  الحماية المدنية .

و قد تنقل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي،السيد كمال عبلة إلى عين المكان  للوقوف على حجم الخسائر ثم إلى مستشفى محمد بوضياف بعين ولمان للاطمئنان على  صحة المصابين .     

و كان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قد قدم مساء أمس الثلاثاء تعازيه  لضحايا الانفجار و أسدى تعليماته للوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد  الرحمان من أجل التكفل التام بالمصابين.

كما بعث  كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ابراهيم بوغالى و  الوزير  الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان تعازيهما  لعائلات الضحايا معربين عن  أساهما العميق لوقوع ضحايا و مصابين في هذا الحادث. 

 

احصل عليه من Google Play