الحماية المدنية: مصرع 19 شخصا خلال أيام العيد في حوادث مرور

حوادث المرور
13/04/2024 - 11:46

لقي19 شخصا مصرعهم وأصيب 1013 آخرون بجروح متفاوتة إثر وقوع العديد من حوادث الطرقات عبر مناطق متفرقة من الوطن خلال الـ3 أيام المتزامنة مع عيد الفطر المبارك, حسبما أفادت به هذا السبت حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته, أن تدخلات مصالح الحماية المدنية المتعلقة بحوادث الطرقات خلال أيام عيد الفطر المبارك, سجلت وفاة 10 أشخاص وإصابة 348 آخرين بجروح في اليوم الأول, ووفاة 6 أشخاص وإصابة 425 آخرين بجروح مختلفة في اليوم الثاني, فيما تم تسجيل وفاة 3 أشخاص وإصابة 240 آخرين بجروح مختلفة في اليوم الثالث. 

وفيما تعلق بحصيلة الـ48 ساعة الأخيرة, أحصت وحدات الحماية المدنية وفاة 9 أشخاص وإصابة 665 آخرين بجروح.

وسجلت الحصيلة النهائية لحوادث الطرقات خلال شهر رمضان, وفاة 167 شخصا وإصابة 6180 آخرين بجروح على إثر تسجيل 4815 حادثا مروريا.

وفي سياق آخر, تم تسجيل وفاة شخصين متسممين بغاز أحادي أكسيد الكربون بكل من أم البواقي وعين تيموشنت, بينما تم تقديم الإسعافات الأولية لـ6 أشخاص يعانون من بداية الاختناق.

وفيما يخص التقلبات الجوية الأخيرة, سجلت مصالح الحماية المدنية تدخلات على مستوى 5 ولايات،حيث  قامت ذات المصالح بولاية المغير بإنقاذ 21 شخصا كانوا على متن سيارة تويوتا "hilux" عالقين في الوحل على مستوى قرية عين الشيخ بلدية سيدي خليل.

فيما عمد أعوان الحماية المدنية بولاية ورقلة إلى القيام بعدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار بحي بني ثور ونهج فلسطين.

كما تم التدخل بولاية الوادي على مستوى أحياء 17 أكتوبر والصحن الأول ببلدية الوادي, وكذا على مستوى حي 05 جويلية ببلدية البياضة.

من جهة أخرى, حذر البيان ذاته, من تسبب الثلوج في صعوبة التنقل عبر عدة مسالك على غرار ولاية تيزي وزو, بلدية ايبوذران بالطريق الوطني رقم 33 باتجاه تيكجدة, والطريق الوطني رقم 30  باتجاه بلدية مشداله (ولاية البويرة) وكذا الطريق الوطني رقم 33 بالضبط ببلدية الأصنام ولاية البويرة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios