اتفاقية تعاون بين السلطة الحكومية للتصديق الالكتروني والديوان الوطني لتطوير التكوين المتواصل وترقيته

اتفاقية تعاون بين السلطة الحكومية للتصديق الالكتروني والديوان الوطني لتطوير التكوين المتواصل وترقيته

كريم بيبي تريكي
16/04/2024 - 22:51

أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، رفقة وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين ميرابي، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، على إبرام اتفاقية تعاون بين السلطة الحكومية للتصديق الالكتروني والديوان الوطني لتطوير التكوين المتواصل وترقيته.

وجرت مراسم التوقيع بحضور السيدة مريم بن مولود، الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، وذلك على هامش حفل تتويج الفائزين في المسابقة الوطنية الموسومة "تحدي الإبداع لتطوير منصة رقمية للتكوين عن بعد"، المنظم من طرف قطاع التكوين والتعليم المهنيين، تزامنا والاحتفالات المخلدة ليوم العلم المصادف لـ 16 أفريل من كل سنة، حسبما أفاد به بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وبعد أن عرض أهم المؤشرات المتصلة بمساهمة القطاع في ديناميكية التحول الرقمي التي تشهدها مختلف القطاعات، لاسيما في الشق المتعلق بتحسين الربط بالانترنت وجودة التدفق، وكذا في باب تعميم استعمال الدفع الالكتروني وترقية الشمول المالي، أبرز السيد بيبي تريكي فحوى المبادرة التي شرع في تجسيدها بين القطاعين بموجب الاتفاقية، والتي "تندرج ضمن مسعى يهدف إلى إحداث طفرة نوعية في معالجة الإجراءات المعتمدة في مجال التكوين عن بعد".

ويمهد مشروع التعاون، كما أفاد به السيد بيبي تريكي، لـ"وضع منصة للتوقيع الالكتروني على الشهادات، مع إتاحة إرسالها إلى الأطراف المتدخلة في المسار، بما فيهم المتكونين، بشكل رقمي و فوري، بمستوى أمان و موثوقية عاليين جدا".

وأردف السيد الوزير، -يضيف البيان-  أن مبادرة التنسيق المتعدد القطاعات محل التوقيع تنم على أن المواطن يضل "محور اهتمام قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، الذي تشكل خدمته وتحسين ظروف استفادته منها لب ورقة عمل القطاع المنبثق عن مخطط عمل الحكومة، المجسد بدوره لالتزامات السيد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرامية إلى تجسيد التحول الرقمي".

كما جدد السيد الوزير، بهذه المناسبة، "الاستعداد الكامل لقطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، عبر كفاءاته ومصالحه الإدارية ومتعامليه، لوضع خبرته تحت تصرف قطاع التكوين والتعليم المهنيين، وباقي القطاعات
والهيئات، لضمان نجاح مسار التصديق والتوقيع الالكترونيين ببلادنا في هذا المسار" يضيف ذات المصدر.