موسم الاصطياف 2024: ديدوش يكشف عن تدابير لتحسين الأداء

موسم الاصطياف 2024: ديدوش يكشف عن تدابير لتحسين الأداء

وزير السياحة والصناعة التقليدية،مختار ديدوش
18/04/2024 - 16:39

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، اليوم الخميس، عن "اتخاذ جملة من التدابير لتحسين الأداء وضمان راحة المصطافين" على أهبة موسم الاصطياف 2024.

لدى إشرافه على لقاء وطني تحضيري بالعاصمة، أكد الوزير ضرورة الاستفادة من التجارب الماضية من خلال تحديد النقائص وتذليل العقبات، واعتبر هذا الموعد، بمثابة "تحدٍ وفرصة من اجل ابراز وجهة الجزائر السياحية، مبرزاً أهمية تعزيز "العمل الجماعي والمتواصل للارتقاء بقطاع السياحة".

وقال في هذا السياق، إنّه سيتم خلال هذا اللقاء مذكّراً أنّ تحضير موسم الاصطياف موكول للجنة وطنية متعددة القطاعات، بما فيها قطاع السياحة برئاسة وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

ودعا الجميع إلى المساهمة في انجاح هذا الموسم "من خلال المبادرة باقتراحات والمثابرة في الانجاز لتوفير شروط الراحة للسواح والمصطافين"، مشيراً إلى أنّ السنة الماضية عرفت تدفقاً مميزاً من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، إذ تمّ تسجيل دخول 3.3 ملايين سائح أجنبي من بينهم 1.1 مليون من أبناء الجالية بالخارج.

ومن أجل رفع طاقة الايواء، أوضح الوزير أنّه تمّ اعتماد أزيد من 2200 مشروع سياحي بينها 500 مشروع يوجد طور الانجاز، حيث يتم استلام حوالي 50 إلى 60 مشروعاً كل عام بطاقة استيعاب 6 آلاف سرير، ما يؤكد أنّ عدد المرافق والهياكل السياحية يزداد بصفة مشجعة مما يسهم في تعزيز وتنويع الحظيرة الحالية.

من جهة أخرى، لفت مديرو السياحة الولائيين إلى "ضرورة تدارك بعض النقائص" التي سجلت خلال موسم اصطياف السنة الماضية في بعض الشواطئ من بينها نقص الانارة العمومية والنظافة وغياب بعض المرافق التجارية ونقص وسائل النقل".

وتمّ ابراز أهمية تسطير برامج ثقافية وترفيهية واقامة معارض للصناعة التقليدية لجلب السياح والمصطافين، مع تأكيد أهمية اشراك كل الفاعلين في وضع مخططات ترويجية واتصالية من أجل تحسين الوجهة السياحية الجزائرية.