الرئيس عباس يدعو الولايات المتحدة لمنع الكيان الصهيوني من اجتياح مدينة رفح

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
28/04/2024 - 21:57

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، من الولايات المتحدة، الضغط على الكيان الصهيوني لمنعه من اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قائلا "أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة القادرة عن منع (الكيان المحتل) من ارتكاب هذه الجريمة".

وقال الرئيس عباس، في كلمته خلال الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية، الرياض، "إذا ما قام (الكيان الصهيوني) باجتياح مدينة رفح التي يجتمع فيها معظم أهل قطاع غزة، ستحصل أكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني وسيشردون خارج القطاع".

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن الرئيس عباس قوله "ندعو الولايات المتحدة الأمريكية للطلب من (الكيان الصهيوني) أن يتوقف عن عملية رفح، لأن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة القادرة على أن تمنعها من ارتكاب هذه الجريمة".

وشدد على ضرورة بقاء الفلسطينيين في "وطنهم، وألا تتكرر مأساتا 1948 و1967".

يذكر أن رفح باتت الملاذ الأخير لأكثر من 1.4 مليون فلسطيني بعد نزوحهم من شمال ووسط قطاع غزة في ظل حرب الابادة الجماعية التي ينفذها الكيان الصهيوني منذ قرابة سبعة أشهر على القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

ومن جهة أخرى، طالب الرئيس عباس، العالم بأن يعترف بفلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، ما دام اعترف بها عام 2011 كدولة مراقب في المنظمة الدولية.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios