تنافس 8 مشاريع في نهائي المسابقة الوطنية للهندسة "العربة الذهبية"

تنافس 8 مشاريع في نهائي المسابقة الوطنية للهندسة "العربة الذهبية"

مجمع الاسمنت
30/04/2024 - 16:28

أفاد المجمع الصناعي للإسمنت بالجزائر اليوم الثلاثاء، أن التصفيات النهائية من المسابقة الوطنية للمهندسين المعماريين الشباب "العربة الذهبية" تعرف تنافس ثمانية مشاريع من ولايات الجزائر العاصمة، وهران، بومرداس وتيزي وزو وبشار.

وتتمحور المسابقة موضوعا سكنيا موسوما بـ"إعادة النظر في الفضاءات المشتركة في الأحياء السكنية" ،أين يقترح المتنافسون حلولا مبتكرة ومستدامة لتحويل الفضاءات الخارجية المستعملة بطريقة سيئة أو غير المستغلة في المواقع السكنية إلى فضاءات للعيش سويا و تعزيز الرفاه والروابط الاجتماعية في السكن الجماعي من خلال ادماج خصائص بيئية و جمالية و اجتماعية.

وفي ذات السياق أكد صاحب مبادرة المسابقة أكلي عمروش ، أن المشاريع يجب أن تقدم برامج وأنشطة من شأنها تعزيز الهوية الثقافية للجزائر مع احترام السياق الثقافي والبيئي للأحياء المعنية".

جدير بالذكر أنه سيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز بمناسبة الصالون الدولي للبناء و مواد البناء والأشغال العمومية (باتيماتيك) في الفترة الممتدة من 5 إلى 9 ماي القادم بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة

للعلم أن جائزة العربة الذهبية تأسست سنة 2007 لمنح الفرصة للمهندسين المعماريين الجزائريين الشباب من أجل تعبير عن مواهبهم و قدرتهم على رفع التحديات المهمة بهدف ايجاد حلول للمشاكل المرتبطة بالاطار المعيشي للمواطنين".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios