حركة "حماس" ترحب بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف رسميا بدولة فلسطين

فلسطين
04/05/2024 - 19:45

 

رحبت حركة المقاومة الاسلامية "حماس بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف رسميا بدولة فلسطين ودعت كافة البلدان إلى مساندة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبرت حركة "حماس", في بيان لها , قرار ترينيداد وتوباغو, الواقعة في منطقة الكاريبي, "موقفا مساندا لحق شعبنا في أرضه ووطنه في وقت يتعرض فيه لمحاولة تهجير وطمس لقضيته على يد الكيان الصهيوني النازي".

ودعت "حماس" دول العالم إلى "مساندة حق الشعب الفلسطيني في أرضه وفي إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وطالبت الحركة بـ"اتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تجبر الاحتلال وقادته على وقف الإبادة التي يتعرض لها شعبنا على مرأى ومسمع من العالم".

و كانت جمهورية ترينيداد وتوباغو أعلنت الخميس الماضي الاعتراف بدولة فلسطين, على خلفية قرار مجلس الوزراء بأن ذلك "سيساعد في تحقيق سلام دائم من خلال تعزيز التوافق الدولي المتزايد بشأن قضية استقلال فلسطين", وفق وكالة الأنباء

الفلسطينية  "وفا".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أشاد, أمس الجمعة, بقرار ترينيداد وتوباغو وقال أنه يساهم في "تكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه وفي اتخاذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين", حسب "وفا".

ويأتي قرار جمهورية ترينيداد و توباغو في ظل تزايد اعتراف الدول بدولة فلسطين ولتصبح بذلك الدولة 144 التي تتخذ هذا الاجراء.