سفير فلسطين: تعليق عضوية الكيان "انجاز هام للدبلوماسية الجزائرية"

أبو عطية.
07/02/2022 - 12:32

اعتبر سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز محمد أبو عطية، هذا الاثنين، قرار تعليق عضوية الاحتلال الصهيوني في الاتحاد الإفريقي "انتصارًا للدبلوماسية الجزائرية التي واجهت منذ اللحظة الأولى قرار منح الاحتلال صفة المراقب في الاتحاد الإفريقي".

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان للسفير الفلسطيني، إشادته بالموقف الشجاع لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والدبلوماسية الجزائرية الرافض لعضوية الاحتلال الصهيوني في الاتحاد الإفريقي".

وأكّد أبو عطية أنّ هذا "الانجاز الهام للدبلوماسية الجزائرية يعتبر انتصارًا لفلسطين ولقيم العدالة التي ترفض التعامل مع كيان الأبارتيد والتمييز العنصري الذي يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وجاء في البيان أنّ الجزائر استطاعت باقتدار حشد المواقف الداعمة للدبلوماسية الجزائرية التي تصدت لكل محاولات الاختراق التي يسعى الكيان الصهيوني وحلفائه فرضها من خلال وضع موطئ قدم للاحتلال في المنطقة العربية والإفريقية.

وكانت قمة الاتحاد الإفريقي علّقت الأحد، بأديس أبابا، قرار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، منح الكيان الصهيوني صفة مراقب، وشكلت لجنة من سبعة رؤساء دول من بينهم الجزائر، لتقديم توصية لقمة الاتحاد بشأن هذه المسألة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios