انطلاق امتحان تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي ابتداء من هذا الأحد

انطلاق امتحانات تقييم المكتسبات
12/05/2024 - 11:26

انطلقت هذا  الأحد، امتحانات تقييم المكتسبات للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، حيث تجرى التقييمات الكتابية أيام 12 و13 و14 ماي الجاري، بمعدل تقييمين اثنين في اليوم.

وكان مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، ضيف الله محمد،قد أكد في وقت سابق في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى  أن امتحان تقييم المكتسبات في التعليم الابتدائي، قد حافظ على مضمونه وأهدافه، لافتا إلى أن التغيير الذي طرأ على الامتحان يكمن فقط في الشكل.  

ولفت ضيف الله في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى، بان الامتحان قد حافظ على مضمونه وأهدافه ومراميه، بعد أن تضمن ثلاث  أو أربع نقاط أساسية، من بينها مدة الامتحان التي  انتقلت إلى ثلاثة أيام بتاريخ 12/13/14 ماي، بمعدل اختبارين في اليوم الواحد، حيث يجتاز الممتحن في اليوم الأول والثاني اختبارا واحدا لمدة ساعة ونصف، وامتحانا آخرا لمدة 45 دقيقة.

 أما في اليوم الثالث، فقد تم تحديد مدة اجتياز اللغة الفرنسية واللغة الأمازيغية بنصف ساعة لكل مادة.

وفي السياق، كشف ضيف الله، أن الجديد في الامتحانات هو إدراج التربية البدنية في هذا النظام باعتبارها مادة جديدة في التعليم الابتدائي، إضافة إلى إدراج نوعين من الاختبارات الكتابية، منها اختبارات في 12/13/14 ماي، واختبارات أخرى كتابية على مدار السنة، مؤكدا أن وزارة التربية الوطنية قد حافظت على الاختبارات الاستدراكية التي ستكون في الفترة الممتدة ما بين 23 و 24 جوان.

مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، ضيف الله محمد

 

 

 

من جهتهم، أبدى بعض المترشحين في تصريحات لـ "القناة الاذاعية الاولى " جاهزيتهم واستعدادهم الكبير لاجتياز هذ الامتحان، بعد فترة المراجعة والتحضير له، معتبرينه امتحانا هاما في سبيل تحقيق آمالهم.

مترشحون يبدون جاهزيتهم واستعدادهم لاجتياز امتحان تقييم المكتسبات