تنظيم أول معرض للجودة ما بين الـ2 والـ5 جوان المقبل بالجزائر

قصر المعارض
12/05/2024 - 18:40

تقام الطبعة الأولى من معرض الجودة ما بين الـ2 والـ5 جوان المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة) وستعرف مشاركة المهنيين في هذه الشعبة لا سيما مخابر التجارب والتحاليل وهيئات منح شهادات نظم التسيير، حسبما أكده المنظمون لهذا الحدث.

وستنظم تظاهرة  "كواليدايز Qualidays" من طرف مؤسسة ورلد ترايد سنتر-الجزائر وشركة ادفانسد غرينبات تكنولوجي ومكتب الدراسات "ألكونسي" تحت رعاية وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني ووزارة التجارة وترقية الصادرات.

وسيضم المعرض الذي يدوم (4) ايام الفاعلين في مجال الجودة لا سيما مخابر التجارب والتحليل والتقييس وشهادات نظم التسيير والاعتماد والتفتيش والمراقبة اضافة الى المراكز التقنية الصناعية ومؤسسات صناعة العتاد و مكاتب الدراسات ومعاهد ومدارس التكوين في الجودة، حسب ذات المصدر.

ويرى المنظمون أن المعرض "سيكون ملتقى لتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين المتخصصين في الجودة والمتعاملين الاقتصاديين تماشيا مع سياسة الدولة المتعلقة بتنويع الاقتصاد الوطني وترقية الصادرات".

وإضافة الى فضاءات العرض تمت برمجة العديد من الندوات والنقاشات من تنشيط خبراء حول البنى التحتية الوطنية الخاصة بالجودة و المقاييس وتقييم المطابقة في مختلف القطاعات (الميكانيك ومواد البناء والكهرباء والصناعة الكهرومنزلية والصيدلة والعتاد الطبي والصناعة الغذائية والنسيج والجلود) فضلا عن الوسم والملكية الفكرية والصناعية ومكافحة الغش.

كما ستسمح الطبعة الأولى للمعرض، يضيف البيان، بالتطرق الى الرهانات وفرص التنمية المستدامة  والاقتصاد الدائري  اضافة الى ورشات حول مسائل البيئة و الجودة في المؤسسات (معايير وطرق وتنظيم والأمن والسلامة الخ...).

وسيعرف المعرض لقاءات عمل ثنائية مع المؤسسات المتخصصة في مجال الجودة، حسب شروحات الجهة المنظمة التي أضافت ان التظاهرة ستختتم في الخامس جوان بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.