ارتياح كبير لظروف إجراء الامتحانات التجريبية في الطورين المتوسط و الثانوي

شهادة البكالوريا
13/05/2024 - 11:27

يواصل المترشحون للامتحانات النهائية في الطورين المتوسط و الثانوي، إجراء الامتحانات التجريبية استعدادا للإمتحانات الرسمية لنيل شهادتي البكالوريا و التعليم المتوسط المقررة شهر جوان المقبل.

وانطلقت أمس الأحد، عبر كامل التراب الوطني، الامتحانات التجريبية الخاصة بالطورين الثانوي و المتوسط، تحسبا لإجراء الإمتحانات الرسمية في الفترة الممتدة ما بين ما بين 03 و13 جوان المقبل.

وأبدى المترشحون لامتحانات نهاية مرحلة التعليم المتوسط، في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى، ارتياحهم لظروف إجراء الامتحانات، بعدما تم تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الحدث، لافتين إلى أن مواضيع الامتحانات التجريبية كانت في متناولهم.

تصريحات مترشحي نهاية مرحلة التعليم المتوسط
 

 

 

 

من جهتهم، أكد الطلبة المترشحون لشهادة البكالوريا أن الامتحانات التجريبية سادتها ظروف تنظيمية محكمة، مما ساعدهم على التركيز في المواضيع، مشيرين الى أن الأسئلة كانت جد سهلة وفي المتناول، سيما وان محضري الأسئلة التزموا بما كان مقررا في البرنامج الدراسي.

تصريحات مترشحي شهادة البكالوريا

 

 

 

وتجدر الإشارة، إلى أن الامتحانات المدرسية الوطنية لدورة جوان 2024، سيجتازها 1.681.172 مترشح، من بينهم 818.439 مترشح لشهادة التعليم المتوسط و862.733 مترشح لشهادة البكالوريا، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 3 إلى 5  جوان بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط، ومن 9 إلى 13 جوان بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا.