طواف الجزائر 2024: الجزائر تحافظ على القميص الأصفر لليوم الثالث على التوالي

طواف الجزائر 2024: الجزائر تحافظ على القميص الأصفر لليوم الثالث على التوالي

أيوب سحيري
14/05/2024 - 20:42

نجحت الجزائر في الحفاظ على القميص الأصفر وريادة الترتيب العام لطواف الجزائر 2024، إثر احتلال الدراج أيوب سحيري المركز الثاني للمرحلة الثالثة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، بين مستغانم وتنس على مسافة 156 كلم، ليخلف مواطنه حمزة ياسين.

وصرح أيوب سحيري عقب توشيحه بالقميص الأصفر، قائلا: "المسلك لم يكن سهلا لاحتوائه على مرتفعات جبلية وكذا الرياح، ولهذا حاولنا تسيير السباق من خلال البقاء على مقربة من مجموعة الانفلات التي قادها الإرتيريون والروانديون حتى لا يتسع الفارق الزمني بيننا لأننا نستهدف السيطرة على الترتيب العام، وهو ما نجحنا في بلوغه لحد الآن".

ويتصدر سحيري (23 سنة) جدول الترتيب العام بتوقيت 9 سا 48 د 03 ثا بفارق 9 ثواني عن الإرتيري تيسوم هاغوس ميرون (9 سا 48 د 12 ثا). بينما يحتل مواطنه نسيم سعيدي من فريق مدار برو تيم، المركز الثالث (9 سا 48 د 42 ثا) مع تعرضه لعقوبة 30 ثانية إضافية، عقب ارتكابه لخطأ تقني في المرحلة الثانية.

وأضاف دراج نادي دالي إبراهيم: "كنا نشتغل خلال السباق بالتنسيق مع رفاقنا من فريق مدار الذين كانوا في مقدمة ترتيب الطواف، وفي النهاية حققت المرتبة الثانية في السباق السريع الختامي وظفرت بالقميص الأصفر حيث سنواصل بأقصى جهدنا لنيل الطواف".

ونظير المجهودات التي بذلها خلال هذه المرحلة، تحصل أيوب سحيري على القميص البرتقالي لأحسن دراج مقاوم، وكذا القميص الأحمر لأحسن دارج جزائري.

وقد فاز الدراج الألماني، ميو آمان من فريق ايمبراس دو وورلد، بسباق المرحلة الثالثة للطبعة الـ24 لطواف الجزائر، مسجلا توقيتا قدره: 3سا 10د و25ثا، ليرتدي بذلك القميص الأزرق، متبوعا بالجزائري أيوب سحيري من نادي دالي ابراهيم. في حين اكتفى الكندي ويليام غوود فلاو من الفريق الأمريكي أورو سيكلينغ تيم، بالصف الثالث، بنفس التوقيت.

وأبدى ميو آمان صاحب الـ23 سنة سعادة بالغة بهذا التتويج، موضحا أن "السباق كان سريعا للغاية وصعبا خاصة أمام دراجي المنتخب الإرتيري" الأقوياء في المرتفعات ونقاط التسلق، "لكنني نجحت في التفوق عليهم في السباق السريع
الختامي" وتحصلت على القميص الأزرق للفائز بالمرحلة".

وبخصوص طموحه في بقية الطواف، قال الدراج الذي ينتمي إلى فئة أقل من 23 سنة: "صراحة لا أخطط كثيرا للمرحلة المقبلة بل أرغب في الاستمتاع بأجواء هذا الطواف ..أنا جد سعيد بهذا الفوز وأتمنى أن أواصل على نفس النسق".
من جانبه، حافظ الدراج الجزائري حمزة ياسين، على القميص الأخضر لأسرع دراج، ولو أنه تخلى عن القميص الأصفر، الذي ارتداه خلال المرحلتين الأوليين، أين توج بالأولى ودخل في المركز الثالث خلال الثانية.

ولحساب الترتيب العام حسب الفرق، يعتلي منتخب إريتريا القوي بعناصره المختصة في تسلق المرتفعات المركز الأول بزمن: 29 سا 28 د 10 ثا، متقدما على الفريق الألماني ايمبراس دو وورلد (29 سا 29 د 57 ثا)، بينما
يتواجد الفريق الجزائري مدار برو تيم في المرتبة الثالثة (29 سا 30 د 12 ثا).

ويتواصل طواف الجزائر للدراجات في طبعته الـ24 غدا الأربعاء، بإجراء المرحلة الرابعة بين الشلف والبليدة على مسافة 3ر154 كلم.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios