طواف الجزائر 2024: الأريتيري مايكلي يفوز بالمرحلة الخامسة وسحيري يحافظ على القميص الأصفر

طواف الجزائر 2024
16/05/2024 - 15:44

فاز الدراج الأريتيري ميلكياس مايكلي، بالمرحلة الخامسة لطواف الجزائر 2024، بينما حافظ الجزائري أيوب سحيري  على القميص الأصفر، اليوم الخميس، في سباق بين البليدة والبويرة على مسافة 129،5 كلم، بمشاركة 73 دراجا من 16 فريقا.

وأنهى دراج منتخب إريتريا السباق في المرتبة الأولى بتوقيت 3 سا 04 د 52 ثا ليفوز بالقميص الأزرق للمرحلة الخامسة، بينما حل الألماني تيلمان سارنوفسكي (فريق ذو اومبراس وورلد) في الصف الثاني بنفس التوقيت، وعاد المركز الثالث للفرنسي ايروان لوفالهر (فريق تيم فرانس ديفونس)، بالتوقيت ذاته أيضا.

وفي الترتيب العام، حافظ الجزائري أيوب سحيري على القميص الأصفر لرائد الترتيب العام، للمرة الثالثة تواليا، بعدما خلف مواطنه حمزة ياسين، الذي سيطر على القميص الأصفر في المرحلتين الأوليين.

وبهذا نجحت الجزائر في تسيد صدارة الترتيب العام والقميص الأصفر لطواف الجزائر-2024، لخمس مراحل متوالية.

وتواصل قافلة طواف الجزائر للدراجات مسيرتها في هذه النسخة الـ24، بإجراء المرحلة السادسة، غدا الجمعة، بين البويرة وسطيف على مسافة 186،5 كلم.

وينظم طواف الجزائر الدولي، المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات، وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية، كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم، البلجيكي لودو سمايرس، من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.