وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يشارك في فعاليات المنتدى الدولي حول الاستراتيجية الأوروبية في منطقة المتوسط

عرقاب
17/05/2024 - 15:54

يشارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب منذ اليوم الجمعة بمدينة سورينتو الإيطالية ، في أشغال المنتدى الدولي"نحو الجنوب : الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية وسوسيو-ثقافية جديدة في منطقة المتوسط".

وتأتي مشاركة عرقاب من خلال جلسة تحت عنوان "نظرة طاقوية جديدة للجنوب", مرفوقا بالرئيس المدير العام لشركة سوناطراك والرئيس المدير العام لشركة سونلغاز وإطارات من الوزارة.

ويهدف المنتدى في طبعته الثالثة إلى خلق فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط, وبناء منصة بين القطاعين العام والخاص, على المستويين الوطني والدولي, تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتيةوممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة think thank.

كما ستركز أعمال هذه الطبعة على الوضع الجيو- سياسي الحالي وانعكاساته الاقتصادية والاجتماعية, ومواضيع الأمن الغذائي, وكذا الرؤية الجديدة للطاقة في الجنوب وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا.

وتم افتتاح المنتدى, المنظم من طرف مؤسسة" البيت الأوروبي- أمبروسيتي" برئاسة السيد فاليريو دي مولي, وتحت رعاية الحكومة الإيطالية. وحظي المنتدى بمشاركة العديد من الوزراء على غرار وزير الشؤون الأوروبية والجنوب وسياسات التماسك والبرنامج الوطني لإعادة اللاجئين, السيد رافائيل فيتو, ووزير البحر والحماية المدنية, السيد نيلو موزوميتشي, بالإضافة الى العديد من رؤساء الشركات الإيطالية والأجنبية وسياسيين واقتصاديين ومفكرين وخاصة من منطقة المتوسط.