حمزة ياسين يفوز بالمرحلة السادسة من طواف الجزائر 2024 والجزائر تضيع القميص الأصفر

طواف الدراجات
17/05/2024 - 19:59

فاز الدراج الجزائري, حمزة ياسين، بالمرحلة السادسة لطواف الجزائر-2024, بينما أهدرت الجزائر القميص الأصفر لصالح الإريتيري ميرون تيسهوم هاغوس, اليوم الجمعة, في أطول مرحلة للطواف على مسافة 5ر186 كلم بين البويرة و سطيف, بمشاركة 71 دراجا من 16 فريقا.

وسيطر الجزائريون على منصة التتويج لهذه المرحلة السادسة الشاقة، حيث أنهى حمزة ياسين الناشط بفريق مدار برو تيم السباق في المرتبة الأولى بتوقيت 4 سا 15 د 25 ثا ليفوز بالقميص الأزرق للمرحلة السادسة, متبوعا بمواطنه يوسف رقيقي، المحترف في نادي تيرينغانو الماليزي، بنفس التوقيت, وعاد المركز الثالث لنسيم سعيدي (مدار برو تيم), بالتوقيت ذاته أيضا.

وفي الترتيب العام, افتك ميرون تيسهوم هاغوس (منتخب إريتيريا) القميص الأصفر وريادة الترتيب العام بتوقيت 20 سا 27 د 52 ثا، متقدما على الجزائري نسيم سعيدي (20 سا 28 د 22 يا) و الهولندي لارس كوادفيلياك (20 سا 28 د 30 يا).

وبهذا أهدرت الجزائر لأول مرة خلال هذا الطواف، القميص الأصفر وصدارة الترتيب العام بعدما ارتداه الدراجون الجزائريون طيلة خمس مراحل متتالية.

وتواصل قافلة طواف الجزائر للدراجات مسيرتها في هذه النسخة الـ24, بإجراء المرحلة السابعة, يوم غد السبت, بين سطيف و قسنطينة على مسافة 4ر129 كلم.

وينظم طواف الجزائر الدولي, المسجل ضمن رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, كما يجري تحت إشراف رئيس لجنة التحكيم, البلجيكي لودو سمايرس, من الاتحاد الدولي للعبة ومفتش مكافحة المنشطات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios