إحباط محاولات إدخال أزيد من 7 قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب خلال أسبوع

حجز المخدرات
09/02/2022 - 11:59

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, من  إحباط محاولات إدخال أزيد من 7 قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب, حسب  ما جاء, اليوم الأربعاء, في حصيلة لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته, أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 08 فبراير 2022, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأشارت الحصيلة إلى أنه, "في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت  مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن, بإقليمي  الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة, (07) تجار مخدرات وأحبطت محاولات  إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ(07) قناطير و(21)  كيلوغرام من الكيف المعالج".

وفي ذات السياق, "تم توقيف (21) تاجر مخدرات آخرين بحوزتهم (22,5) كيلوغرام من نفس المادة و(152,31) غرام من مادة الكوكايين, بالإضافة إلى (25992) قرصا مهلوسا تم ضبطها خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى".

وفي إطار مكافحة الإرهاب, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (07) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني".

من جهة أخرى, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست, برج باجي مختار, جانت وتندوف, (84) شخصا وضبطت (20) مركبة, (214) مولدا كهربائيا, (132)  مطرقة ضغط, (04) أجهزة للكشف عن المعادن, إلى جانب كميات من المتفجرات ومعدات 

تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, فضلا عن (05) أطنان من خليط خام الذهب والحجارة".

كما "تم توقيف (15) شخصا آخر وحجز (14) بندقية صيد, (173) قنطار من مادة النحاس, (57) قنطار من مادة التبغ, (25,6) طن من المواد الغذائية الموجهة  للتهريب و(20140) وحدة من مختلف المشروبات بكل من تيزي وزو,غليزان, باتنة,  قالمة, الوادي, بسكرة وبرج باجي مختار".

وفي سياق متصل, "أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر  بـ(28035) لتر بكل من تبسة, الطارف, سوق أهراس وبرج باجي مختار".

ومن جانبهم, "أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية,  وأنقذوا (61) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف (175)  مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان, النعامة, عين تموشنت, جانت, تندوف و ورقلة".