الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرارات محكمة العدل الدولية وتطالب الاحتلال بتنفيذ وقف عدوانه على رفح

الرئاسة الفلسطينية
24/05/2024 - 18:49

رحبت الرئاسة الفلسطينية, اليوم الجمعة, بقرارات محكمة العدل الدولية التي تطالب الاحتلال الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا", باعتبار ذلك يشكل خطرا مباشرا على الشعب الفلسطيني,وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وفتح المعابر.

بحسب ماأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ، فأن الرئاسة "طالبت المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية, والضغط عليه لاحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي, وتنفيذه", مجددة التأكيد على ضرورة إلزام الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني في كل مكان, في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين.

و أشارت إلى أن هذا القرار الهام لمحكمة العدل الدولية, يضاف لجميع القرارات الدولية السابقة التي أكدت أن الاحتلال يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني, ما يتطلب تدخلا دوليا عاجلا لوقفها فورا.

وجددت الرئاسة الفلسطينية, تثمين مواقف الدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني, مشددة على أن هذا الإجماع الدولي يثبت مرة أخرى أن الاحتلال الصهيوني يقف معزولا هو وحلفاؤه الذين يوفرون له الدعم والحماية والإفلات من العقاب.

يذكر أن محكمة العدل الدولية في لاهاي, أمرت الكيان الصهيوني بوقف عدوانه العسكري على رفح في جنوب قطاع غزة بشكل "فوري", مشيرة إلى أن الوضع الحالي ينطوي على مخاطر جديدة بإلحاق أضرار لا يمكن إصلاحها بحقوق الفلسطينيين في غزة.