الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يلتقي ببكين مع نظيره للشركة الوطنية الصينية للبترول

الجزائر الصين
07/06/2024 - 22:48

 التقى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, رشيد حشيشي, ببكين, بالرئيس المدير العام للشركة الوطنية الصينية للبترول (CNPC), هو كيجون, حيث تم التطرق الى عدة مواضيع شملت أساسا التعاون في مجال المحروقات, حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لمجمع سوناطراك.

وأوضح نفس المصدر أن اللقاءات الثنائية بين وفدي الشركتين تناولت "مواضيع رئيسية شملت المحروقات، الطاقة الجديدة والمتجددة, التحول الرقمي والتقنيات المتقدمة في استكشاف وإنتاج المحروقات".

وتعد الشركة الوطنية الصينية للبترول  "أكبر منتج ومورد للنفط والغاز في الصين, فضلا عن كونها واحدة من أكبر مزودي خدمات حقول النفط في العالم, حيث تغطي عملياتها كافة مراحل سلسلة قيمة صناعة النفط والغاز ولديها سمعة عالمية في مجال الإنشاءات الهندسية".

وسمح هذا اللقاء الذي يندرج في إطار "مساعي سوناطراك لاستكشاف فرص جديدة للتعاون والاستثمار مع الشركات الصينية الشريكة" باستعراض "سبل تعزيز العلاقات القائمة واستكشاف آفاق جديدة للتعاون مع الشركة الوطنية الصينية للبترو, التي تعتبر فاعلا رئيسيا في قطاع البترول العالمي ومعروفة بخبرتها التكنولوجية".

كما شكلت الطاقات الجديدة والمتجددة "نقطة تركيز هامة" في النقاشات التي درات بين الجانبين, وهذا تماشيا مع "جهود سوناطراك لتحديث وتحسين عملياتها من خلال التحول الرقمي واعتماد التقنيات المتقدمة", وفقا لذات المصدر.

وقد مكنت هذه الزيارة والنقاشات التي جرت خلالها من "تسليط الضوء على رغبة سوناطراك في تعزيز وتوسيع شراكاتها الاستراتيجية مع الشركات الصينية", يضيف البيان.